الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

جمعية القضاة تُحذّرمن المساس بضمانات استقلالية القضاء مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 128
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نبّه المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، من خطورة خطاب التجييش ضد القضاء والقضاة والدعوات لحلّ المجلس الأعلى للقضاء واقتحام مقره والاعتصام به بما من شأنه أن يهدد السلامة الجسدية والمعنوية للقضاة ويؤدي بالبلاد إلى منزلقات وعواقب خطيرة.

وحذّر المكتب التنفيذي للجمعية، في بيان له اليوم الاربعاء، من المساس بضمانات وآليات استقلالية القضاء ومن التراجع على تصور السلطة القضائية المستقلة المحققة للتوازن بين السلط والضامنة لإقامة العدل وسيادة القانون ونفاذه إلى تصور القضاء الوظيفة والجهاز التابع للسلطة التنفيذية والخاضع لها.

كما دعت جمعية القضاة التونسيين، السلطة التنفيذية إلى ضمان أمن القضاة والمؤسسات القضائية وتوفير الحماية اللازمة لهم ويعتبر ذلك من أوكد مسؤولياتها كما يهيب بكافة المشرفين على المحاكم لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية مقراتها والتصدي للتجاوزات التي يمكن أن تهدد أمنها.

و جدّد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، دعوته لكافة القضاة لمحاربة الفساد والإرهاب وقضايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وقضايا شهداء الثورة وجرحاها سواء في الأقطاب القضائية المتخصصة أو في دوائر العدالة الانتقالية للقيام بمسؤولياتهم بكامل الاستقلالية والحيادية والنزاهة والنجاعة، وفق نص البيان.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة