الجمعة، 27 سبتمبر 2024

سمير ديلو: التحركات ضدّ الانقلاب ستتواصل مميز

20 ديسمبر 2021 -- 14:00:33 201
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال القيادي السابق بحركة النهضة، سمير ديلو، إنّ التحركات المُناهضة للانقلاب والخروج عن الشرعية وتعطيل المؤسسات ستتواصل من 17 ديسمبر وليس فقط 14 جانفي، إلى أن يعود من وضع كل السلطات بيده إلى رشده ويحترم الدستور.

وأضاف ديلو، خلال حضوره ببرنامج "90 دقيقة"، على "إي أف أم"، اليوم الإثنين، أنّ الشارع يوم 17 ديسمبر كان ممنوعا على أحزاب التيار والجمهوري والتكتل، التي لها وزنها السياسي في البلاد، على الرغم من إعلامهم المُسبق للسلطات بوقفتهم الاحتجاجية أمام قاعة الكوليزي، كما تم استعمال العنف ضدّهم أيضا.

وبخصوص احتجاج "مواطنون ضدّ الانقلاب"، أفاد ديلو، أنّ الحراك أعلم بمكان تحركه الاحتجاجي الذي كان مُقررا أمام المسرح البلدي، إلاّ أنّ القوات الأمنية ارتأت أن يكون هذا المكان لأنصار الرئيس قسي سعيّد نظرا لعددهم القليل، على أن يحتج مُساندو الحراك بالقرب من ساعة شارع الحبيب بورقيبة، وفق تصريه.

وفي ذات السياق، تابع ديلو بالقو، إنّ الخطير في الأمر ليس تغيير المكان وإنما انحياز وزارة الداخلية لأنصار الرئيس، مضيفا أنّه ليس من العيب أن يكون وزير الداخلية من أنصار الرئيس، ولكن وجب عليه أن يكون مُحايدا أثناء ممارسته لمسؤوليته التي يتقاضى عليها أجرا من دافعي الضرائب، وشدّد على أنّه لم يكن مُحايدا يوم 17 ديسمبر، وفق قوله.

 

 .

 

 

 

آخر تعديل في الإثنين, 20 ديسمبر 2021 14:00

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة