الجمعة، 27 سبتمبر 2024

بسبب ظاهرة الاحتكار و ارتفاع الاسعار: توقعات باستيراد البيض من تركيا مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 129
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

طالب كاتب عام الجامعة الوطنية للدواجن رضوان القرافي، وزارة التجارة بالترفيع في سعر البيض إلى 1200 للأربع بيضات وزيادة هامش الربح.

واعتبر القرافي، في مداخلة لإذاعة موزاييك، اليوم الخميس، أنّ تحديد سعر البيضة بـ 230 مليم مع هامش ربح بـ5 مليمات، تسبب في خسائر للمنتجين على مدى ثلاث سنوات، وفق قوله.

وأكدّ المتحدّث، أنّه على وزارة التجارة الترفيع في سعر التكلفة بنسبة 10 بالمائة للفلاح، لتخطي أزمة الخسائر المتراكمة، معلنا أنّ 60 بالمائة من منتجي البيض قرّروا وقف الإنتاج، بحسب تصريحه.

ودعا القرافي، الوزارة إلى التفاوض والاتفاق على تحديد الكلفة الجماعية، مندّدا بتجاهل الحكومة لمطالبهم، مهدّدا باللجوء لاستيراد البيض من أوكرانيا أو تركيا بسعر 400 مليم البيضة الواحدة خلال شهر رمضان المقبل، على حد إفادته.

وفي السياق ذاته، أكد المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير الخلفاوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حجز أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بنابل، أول أمس الثلاثاء، حوالي 5،5 ملايين بيضة بقيمة جملية فاقت 1 مليون و235 ألف دينار، وفق قوله.

وأفاد الخلفاوي، أنّه تم حجز هذه الكمية من البيض بشركة بمعتمدية سليمان، من أجل مسك منتوج لغرض بيعه أو المضاربة فيه دون توفر شروط ممارسة التجارة، مع التحريض على تطبيق أسعار تختلف عن الأسعار القانونية، بحسب تصريحه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة