السبت، 28 سبتمبر 2024

على خلفية موقف سعيّد من القانون عدد 38 : احتجاجات في القصرين و قفصة مميز

19 نوفمبر 2021 -- 22:17:09 233
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أقدم عدد من الشباب المُعطل العمل من أصحاب الشهائد العليا بالقصرين،  مساء اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، على اقتحام مقر الولاية.

ووفقا لما صرّحت به احدى المحتجات لإذاعة موزاييك أف أم، فإنّ التحرك يأتي احتجاجا على تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد المتعلق بالقانون 38 لتشغيل المعطلين العمل.

كما احتج عدد من أعضاء تنسيقة  "الانتداب حقي"، أمام مقر ولاية قفصة، للمُطالبة بحقهم في التشغيل، و ذلك عقب تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد المُتعلقة بالقانون 38 المؤرخ في 20 أوت 2020، المُتعلق بتشغيل الشباب الحامل للشهائد العليا العاطل عن العمل .

ووفقا لفيديو مُتداول على صفحات التواصل الاجتماعي، رفع المُحتجون شعارات  شعارات "شغل، حرية، كرامة وطنية" و "انتداب ...انتداب..لا تراجع لا انسحاب".

و انتقد أحد أعضاء التنسيقية، أنّ المعطلين عن العمل في حالة صدمة من تصريحات رئيس الجمهورية، الذي قال فيها بأنّ القانون لن يُطبق،  بعد سنتين من الانتظار والنضالات .

يذكر أنّ رئيس الجمهورية، قد صرح خلال لقاء جمعة بوزري التشغيل، مساء اليوم الجمعة، بأنّ  قانون تشغيل الشباب المُعطل، الصادر بتاريخ 13 أوت 2020،  وُضع لاحتواء الغضب و ليس للتطبيق و لا التنفيذ و من وضعه يعرف ذلك جيّدا.

و تابع سعيّد بالقول، إنّ " من وضعوا القانون استعملوه كأداة للحكم و كأداة لبيع الأوهام الكاذبة وجعلوا الشباب يصدقونهم و يعتقدون أن هذه النصوص ستُطبق في حين أنّ الذي وضعها و صادق عليها ثم أنشد النشيد الرسمي لم يطبقها".

آخر تعديل في الجمعة, 19 نوفمبر 2021 22:17

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة