الأحد، 29 سبتمبر 2024

الجرندي: نجاح المسار الانتقالي الحالي في ليبيا يستدعي تلازما للمسارات السياسية والعسكرية والأمنية مميز

21 أكتوبر 2021 -- 16:20:23 216
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، أنّ إنجاح المسار الانتقالي الحالي في ليبيا يستدعي تلازما للمسارات السياسية والعسكرية والأمنية.

و خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي لدعم استقرار ليبيا المنعقد اليوم 21 أكتوبر 2021 بالعاصمة الليبية طرابلس، شدّد الجرندي على أنّ سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة، يُمثل شرطا أساسيا لدعم الاستقرار، باعتبار ما يمثلونه من تهديد خطير وجدي ليس فقط لليبيا ومسارها الانتقالي وإنما للمنطقة بأسرها ولا سيما دول الجوار، وفق لنص البلاغ الصادر عن وزارة الخارجية.

وأبرز وزير الخارجية، أنّ عقد هذا المؤتمر يترجم التزام الأشقاء الليبيين بتهيئة الأرضية الملائمة سياسيا وأمنيا لنجاح الاستحقاقات السياسية والأمنية والاقتصادية المقبلة التي ستتبلور على أساسها ملامح مستقبل ليبيا داعيا المجموعة الدولية إلى دعم هذا المؤتمر.

كما اعتبر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن تعافي الاقتصاد وتفرغ ليبيا لإعادة البناء والإعمار سيعيد لها مكانتها الإقليمية كقطب اقتصادي ومالي من شأنه أن يساعد على الاندماج الاقتصادي لجميع دول المنطقة.

ويشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي أدى، بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، زيارة إلى دولة ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي حول "مبادرة ان استقرار ليبيا" والذي سينعقد بطرابلس يوم 21 أكتوبر 2021.

آخر تعديل في الخميس, 21 أكتوبر 2021 16:20

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة