الأحد، 29 سبتمبر 2024

رفقة المباركي: اتحاد القضاة الإداريين في حالة صدمة بعد رفض جميع الطعون في قرارات الاقامة الجبرية مميز

05 أكتوبر 2021 -- 21:03:30 247
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قالت رئيسة اتحاد القضاة الإداريين رفقة المباركي، إنّ الاتحاد في حالة صدمة بعد القرارات الصادرة عن الرئيس الأول للمحكمة الإدارية و القاضية برفض كل الطعون المقدمة بخصوص مطالب إيقاف تنفيذ قرارات الإقامة الجبرية الصادرة عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية.

وأضافت المباركي في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأول للمحكمة الإدارية هو صاحب الاختصاص الحصري و يتحمل مسؤوليته التاريخية عن هذه القرارات التي اعتبرت أنها تناقض قرارات سابقة تم اتخاذها في 2017 و تتعلق بإيقاف تنفيذ منع من السفر .

 وببنت رئيسة اتحاد القضاة الإداريين أن الأمر عدد 50 لسنة 1978 غير دستوري و لا يتوافق مع مقتضيات الفصل 49 من الدستور لافتة الى ان هناك فقه قضاء في هذا الموضوع مشيرة الى ان اتحاد القضاة الإداريين يشعر بأن هناك مسا بسمعة المحكمة الإدارية و تاريخها المشرف.

وأفادت المتحدثة بان هناك ضغوطا غير مباشرة على المحكمة الإدارية ترمي الى تشويه قضاتها و اضعافها كمؤسسة مضيفة أن قرار الإقامة الجبرية فيه مس بالحقوق و الحريات.

وقالت المباركي من جهة أخرى ان تنسيقية هياكل القضاة تقدمت سابقا بطلب لقاء رئيس الجمهورية لاقتراح رؤية إصلاحية للقضاء مشددة على أن القضاة مع المحاسبة و مكافحة الفساد و لكن كذلك مع الإصلاح الذي لا يمكن الحديث عنه في ظل ظروف العمل غير اللائقة و المنظومة القانونية البالية التي تستوجب التنقيح.

 

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 05 أكتوبر 2021 21:03

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة