الثلاثاء، 15 جوان 2021

جمعية القضاة تطالب البرلمان بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع مميز

12 ماي 2021 -- 12:28:52 58
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أدانت جمعية القضاة الممارسات الاستيطانية والجرائم الإرهابية للكيان الصهيوني ضدّ الفلسطينيين، معتبرة إيّاها خرقا للقانون الدولي وانتهاكا لحقّ الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتعدّيا على حقه في أرضه ووطنه.

وعبّرت الجمعية، في بيان لها، عن مساندتها وتضامنها الكامل مع أهالي حي الشيخ جراح وكافة الأحياء المستهدفة بالقدس الشرقية ومع الشعب الفلسطيني، من أجل استرداد حقوقه المشروعة على أراضيه المحتلة وتركيز دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشادت جمعية القضاة، بطلب تونس لعقد جلسة لمجلس الأمن يوم الاثنين 10 ماي 2021 للتداول في التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإصرارها على سياساتها التوسعية، داعية وزارة الشؤون الخارجية إلى متابعة المسألة للتصدي لممارسات سلطات الاحتلال المرفوضة.

ودعت الجمعية، مجلس نواب الشعب إلى التسريع بالمصادقة على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتجريم جميع المعاملات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية معه.

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني والتصدي لما يتعرض له من جرائم بشعة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وضمان محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الجنائية الدولية.

آخر تعديل في الأربعاء, 12 ماي 2021 12:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة