الثلاثاء، 15 جوان 2021

سمير ماجول يدعو لحوار لإنقاذ المؤسسات ومواطن الشغل مميز

01 ماي 2021 -- 20:33:23 60
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

طالب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة، سمير ماجول، اليوم السبت 1 ماي 2021، بإقرار خطّة عمل تهدف إلى مساعدة المؤسّسات والمهن والحرف، التّي تأثّرت جرّاء انتشار جائحة كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء، عن ماجول توضيحه أنّ هذه الخطّة ستمكن المؤسّسات من استعادة توازناتها الماليّة عبر النفاذ إلى التمويلات اللّازمة وتوفير أرضيّة مرنة وملائمة تمكّنها من حسن توظيف مواردها البشريّة وتجنب تسريح العمّال.

ودعا رئيس اتحاد الاعراف مختلف الأطراف إلى الانخراط في هذه الخطة، من حكومة وقطاع بنكي ومالي ونقابات، مؤكدا على ضرورة تجديد الحوار الاجتماعي لإنقاذ مواطن الشغل والمؤسسات من خلال جدول أعمال غير تقليدي يأخذ بعين الاعتبار الوضع الراهن ولا يعني بالضرورة التفاوض على الأجور.

واعتبر سمير ماجول، أنّ لا خيار لتونس اليوم إلّا بنبذ الخلافات والالتقاء حول المصلحة العليا للبلاد مبرزا حرص منظمة الأعراف واستعدادها الكامل لتحقيق الوئام والوفاق، الذّي تحتاجه تونس.

يذكر أنّ ملاسنات جدت بين قيادات من منظمة الاعراف والاتحاد العام التونسي للشغل، أبرزها بين خليل الغرياني وسامي الطاهري اثر بيان تنديد من الأعراف بتصريحات للطاهري اتهم فيها عددا من رجال الأعمال بالتحيل لتسريح العمال بعد ان تحصلوا على مساعدات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا ، بيان اعتبره اتحاد الشغل استباقا للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص.

آخر تعديل في السبت, 01 ماي 2021 20:33

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة