الأربعاء، 16 جوان 2021

وزارة الشؤون الدينية : أيّ اخلال بالبروتوكول الصحّي الخاص بالمعالم الدينية سيترتب عنه الغلق مميز

17 أفريل 2021 -- 19:58:30 72
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكدّت وزارة الشؤون الدينية أنّ أي اخلال بالبروتوكول الصحّي الخاص بالمعالم الدينية سيترتب عنه غلق المعلم فورا وخاصة الضوابط المتعلقة بعدم تجاوز صلاتيْ العشاء والتراويح ثلاثين دقيقة و اقتصار الخطبة الجمعيّة على عشر دقائق و تعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة.

وأبرزت الوزارة في بلاغ لها مساء اليوم السبت، مقاصد الدّين الإسلامي الحنيف وكلّياته الخمس القائمة إحداها على حفظ النفس احتكاما إلى قوله تعالى: "ولا تقتلوا أنفسكم إنّ الله كان بكم رحيما"، موصية مُجدّدا بالامتناع التلقائي عن ارتياد المسجد بالنسبة لكبار السنّ أو عند ظهور أي أعراض مُشابهة لأعراض مرض كورونا.

وأشارت الوزارة  إلى الجهود التي تبذلها الدولة في مجال التصدّي لهذا الوباء وانعكاسات ذلك على المجموعة الوطنيّة والتي لن يكون لها أيّ نتيجة ما لم يعاضدها الوعي المواطني الحضاري المُستلهم من عمق الهوية والحضارة والدّين وحتّى تبقى بيوت الله منارات آمنة مصدرا للطمأنينة والأمن وملاذا روحيّا يحقّق الغايات السامية لديننا،  و تفاديا لبلوغ مرحلة قاسية قد تكون مدعاةً مستقبلا إلى اتّخاذ قرارات أبلغ وقعًا وأشدّ إيلاما ... .

يُشار إلى أن الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا قررت اليوم تعليق الدروس بالمدارس والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد بالتعليم العالي ومنع الجولان للعربات والدراجات من الساعة السابعة مساء الى الخامسة صباحا.

آخر تعديل في السبت, 17 أفريل 2021 19:58

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة