الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

رئيس الجمهورية يتفق مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي على إعطاء دفع جديد للنشاط التجاري بيت البلدين مميز

17 مارس 2021 -- 11:58:38 370
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اتّفق رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال زيارته لليبيا اليوم، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على إعطاء دفع جديد للنشاط التجاري، ووضع خطة عمل لتفعيل الجانب الاستثماري عبر تسهيل إجراءات العبور بين البلدين، وتيسير الإجراءات المالية بين البنك المركزي التونسي، ومصرف ليبيا المركزي.

كما اتفق الجانبان، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، على تبادل الخبرات وتكثيف التعاون في مختلف المجالات الأخرى لمواجهة التحديات الكبيرة للبلدين، وذلك عبر الإسراع بعقد اللجان العليا المشتركة بما يستجيب لانتظارات الشعبين الشقيقين.

وشدّد رئيس الدولة، على مواصلة مساندة تونس للمسار الديمقراطي الليبي، مؤكدا أن أمن تونس من أمن ليبيا، منوّها بعمق ومتانة الروابط التاريخية بين البلدين، وعلى أن مستقبل العلاقات بينهما سيكون بقدر عراقة هذه الروابط.

ويشار إلى أنّ رئيس الجمهورية قد أدّى زيارة صباح اليوم إلى ليبيا، رافقه فيها وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وعدد من أعضاء الديوان الرئاسي، منهم المستشار المكلف بالملفات الاقتصادية، وكان في استقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ونائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني، علما وأنه حضر اللقاء من الجانب الليبي كلّ من وزيرة الشؤون الخارجية نجلاء المنقوش، ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج

آخر تعديل في الأربعاء, 17 مارس 2021 11:58

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة