الأحد، 19 ماي 2024

وزير الدفاع ينفي تصريحات حفتر و يؤكد على التنسيق الأمني والعسكري بين تونس وليبيا مميز

28 جويلية 2017 -- 11:08:58 531
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلن وزير الدفاع فرحات الحرشاني يوم أمس الخميس، أن بلاده تتعامل أمنيا مع كل الفرقاء في الجارة ليبيا.

و قال الحرشاني، خلال زيارته مقر الثكنة العسكرية في مدينة بن قردان، قبل التوجه إلى الحدود البرية مع ليبيا، في جولة استطلاعية جوية لمتابعة التقدم في إنجاز المنظومة الإلكترونية على طول العازل الترابي بين البلدين أنه "يوجد تعاون أمني هام بين تونس وليبيا.. تونس تتعامل مع جميع الأطراف في القطر الليبي"، معربًا عن أمله في "أن يتفق كل الليبيين على حل.. فأي حل سياسي ليبي له فائدة لتونس أمنيا واقتصاديا".

وكان القائد العام الجيش الليبي خليفة حفتر قال لـفرانس 24،"إنه لا يوجد تعاون أمني بين تونس وليبيا وأن العناصر الإرهابية التي يتم ضبطها يُطلق سراحها أحيانًا على الحدود التونسية"، إلا أن الحرشاني نفى ذلك مؤكدًا "لا يهم مع من نتعاون. فقط تونس لا تتعاون مع الإرهابيين".

وقال الوزير إن "المنظومة الإلكترونية، التي تتكون من كاميرات مراقبة وأنظمة حرارية، بإمكانها رصد كل تحركات الأفراد والسيارات"، بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وتابع أنه سيمتد القسم الأول من المنظومة من منطقة رأس جدير إلى منطقة ذهيبة باعتماد منظومة مراقبة ثابتة، أما القسم الثاني فسيمتد من ذهيبة إلى منطقة برج الخضراء بمنظومة مراقبة متنقلة، موضحًا أنه من المنتظر الانتهاء من أشغال هذه المنظومة خلال السنة القادمة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة