الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

اختيار تونس لتنظيم مسابقة دولية لأفضل تصميم معماري حول المعالجة بمياه البحر مميز

08 أكتوبر 2016 -- 19:56:01 559
  نشر في وطنية

أفاد المدير العام لديوان المياه المعدنية، رزيق الوسلاتي اليوم السبت 8 اكتوبر أن المنظمة العالمية للمياه المعدنية وعلم المناخ اختارت تونس، خلال الجلسة العامة السنوية لهذه المنظمة العالمية التي انتظمت بارمينيا من 2 الى 8 اكتوبر الجاري، لتنظيم مسابقة عالمية لأفضل تصميم معماري في مجال إنجاز المحطات الاستشفائية والمعالجة بمياه البحر.

وأكد الوسلاتي،في تصريح اعلامي أن هذه المسابقة الدولية ستنظمها تونس أواخر 2017 ، وستكون تحت إشراف لجنة تحكيم دولية، ويمكن للمهندسين المعماريين بكافة انحاء العالم المشاركة فيها.
وتتضمن المسابقة جائزتين الأولى ستخصص للمهندسين المعماريين في العالم، والثانية للمهندسين المعماريين التونسيين، ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن نتيجة المسابقة خلال النصف الاول من سنة 2018.
يشار إلى أن المنظمة العالمية للمياه المعدنية وعلم المناخ أسندت خلال اشغال الجلسة العامة السنوية، "شهادة امتياز" للديوان الوطني للمياه المعدنية اعترافا بالمهارات التونسية وبخبراتها في مجال تنمية قطاع الاستشفاء بالمياه، واخرها اعتماد المنظمة الدولية للتقييس المواصفة التونسية الخاصة بنشاط الاستشفاء بمياه البحر (ايزو 17680) كمواصفة دولية، وهي الاولى من نوعها التي يتم اعتمادها من قبل المنظمة الدولية للتقييس في العالم العربي والافريقي.
يذكر أن تونس تضطلع بخطة نائب رئيس في المنظمة العالمية للمياه المعدنية وعلم المناخ في شخص المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة