الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

الجزائر أول وجهة لرئيس الحكومة خارج البلاد بعد تسلم مهامه مميز

07 أكتوبر 2016 -- 20:27:31 409
  نشر في وطنية

يؤدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد على رأس وفد حكومي يوم الأحد 9 أكتوبر 2016، زيارة عمل الي الجزائر .وهى وجهته الأولى الى الخارج بعد تسلم مهامه في أوت المنقضي.

وأفاد بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة اليوم الجمعة، أن سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار، قال، " إن هذه الزيارة ستسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات" وذلك عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة في قصر الحكومة بالقصبة ، خصص للإعداد لهذه الزيارة.

كما أعرب عن الإرتياح للعلاقات المتميزة الاستراتيجية والاستثنائية التي تربط الشعبين التونسي والجزائري، حسب ما ورد في نص البلاغ .

وتعد الجزائر الشريك الرئيسي لتونس في المنطقة في مختلف المجالات، لاسيما الأمنية والاقتصادية. وتربطها بتونس علاقات متميزة قوامها التعاون والأخوة وحسن الجوار، وتستند إلى إطار قانوني ثري ومتنوع.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية بأن العلاقات التونسية الجزائرية تسودها، أجواء إيجابية ورغبة مشتركة في الإرتقاء بالتعاون إلى مستوى التكامل والشراكة الاستراتيجية المتكافئة والمستدامة.

وتتميز العلاقات بين البلدين بإنتظام ودورية انعقاد مختلف الآليات واللجان القطاعية والفنية المشتركة، والتي تساهم بشكل كبير في مزيد تطويرها وإثراءها على غرار اللجنة الكبرى المشتركة التي عقدت دورتها العشرين بالجزائر في أكتوبر 2015.

كما يحرص البلدان على تكثيف التنسيق والتشاور بشأن المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك لمجابهة مختلف التحديات الراهنة، وأضحى محور تنمية المناطق الحدودية أحد أولويات المرحلة الراهنة لمزيد تحقيق التضامن والتعاون بين البلدين ولدرء المخاطر التي تتهددهما.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة