الجمعة، 17 ماي 2024

بعد مهاجمته لتونس...وزير الداخلية الإيطالي يؤكّد: ''سأكون سعيدا إذا إلتقيت لطفي براهم'' مميز

05 جوان 2018 -- 09:34:00 575
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعرب وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، مساء أمس الاثنين 4 جوان 2018، عن رغبته في عن الرغبة في ترتيب لقاء قريب مع وزير الداخلية لطفي براهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية ''آكي''، عن ماتيو سالفيني قوله: ''سنكون سعداء جدا بترتيب لقاء في أقرب وقت ممكن مع زميلي وزير الداخلية التونسي لتعزيز وتقوية العلاقات في جبهة الهجرة".

جاء ذلك إثر استدعاء الخارجية التونسية للسفير الإيطالي بتونس لإبلاغه "استغراب تونس الشديد" من التصريحات التي أدلى سالفيني أول أمس الأحد خلال زياته إلى صقلية، والتي أشار فيها إلى أن "تونس، البلد الحرّ والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا اشخاصا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين".

 

وكانت وزارة الخارجية قد أفادت في بيان أصدرته أمس الإثنين، في بيان، بأن تصريحات سالفيني "لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم المام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة".

يشار إلى أنّ وزير الداخلية الإيطالي الجديد ماتيو سالفيني، كان قد هاجم تونس واتهمها بتصدير المدانين بأحكام جنائية إلى بلاده.
ونقلت القناة الحكومية الإيطالية عن سالفيني قوله خلال زيارة أدّاها إلى صقلية، إنّ "تونس بلد حر وديمقراطي لكنه لا يقوم بتصدير الأشخاص المحترمين، بل في أحيان كثيرة المدانين بأحكام جنائية بالسجن"، مضيفا "سأتحدث إلى نظيري التونسي حول وجود المهاجرين التونسيين غير الشرعيين؛ إذ لا يبدو لي أن هناك حروب أو أوبئة أو مجاعات في تونس".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة