الجمعة، 17 ماي 2024

حملة تحرير تلعفر من داعش:القوات العراقية تواصل توغلها مميز

24 أوت 2017 -- 13:34:56 492
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

كشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس 24 أوت 20147 ،عن نتائج الأيام الثلاثة الأولى لحملة تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، من قبضة تنظيم "داعش" الارهابي.

وأعلن المتحدث باسم القيادة العميد "يحيى رسول" أثناء مؤتمر صحفي أن القوات العراقية والجهات الحليفة تمكنت من تصفية 302 من عناصر التنظيم الإرهابي وتدمير 33 سيارة مفخخة وست عجلات مختلفة، وتفكيك 752 عبوة ناسفة وسبعة منازل مفخخة، علاوة على تدمير 15 موقعا للعدو و35 نفقا و19 قذيفة هاون.

وأكد المتحدث تحرير 31 منطقة خلال الفترة ما بين 20 و23 أوت الجاري، موضحا أن 8 من المناطق المذكورة تقع في محور مكافحة الإرهاب، بينما تقع ست أخرى في محور الشرطة الاتحادية بمشاركة الحشد الشعبي.

في غضون ذلك أفادت قناة روسيا اليوم،أن وحدات من الحشد الشعبي حررت حي النور الثاني، وتخوض اشتباكات مع داعش في حي العروبة.

من جانبها، ذكرت خلية الإعلام الحربي المركزي أن وحدات من الحشد مدعومة من الفرقة المدرعة التابعة للجيش العراقي وصلت إلى مشارف قلعة تلعفر الأثرية ولا تفصلها عنها حاليا إلا 100 متر فقط.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله عن تحرير حي النور الأولى في القضاء وإدامة التماس مع حي النصر.

من جانبه، أفاد فريق الإعلام التابع للحشد الشعبي بأن القوات الموالية للحكومة العراقية استكملت تحرير منظمة الجزيرة شرق تلعفر، لتصبح بذلك على مسافة 250 مترا عن مركز القضاء.

وذكر بيان آخر صادر عن الحشد اليوم أن القوات المشاركة في الحملة حررت حي الخضراء شرق تلعفر بالكامل، وتتابع تقدمها في حي الوحدة شمال غرب المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة أعلن في 20 آب/أغسطس الجاري إطلاق حملة تحرير تلعفر، أكبر الجيوب الخاضعة لسيطرة "داعش" في الأراضي العراقية منذ استعادة القوات الحكومية مدينة الموصل.

المصدر: وكالات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة