الجمعة، 20 سبتمبر 2024

زيلينسكي: بحثت مع "ميلوني" خطة سلام وإعادة إعمار أوكرانيا

07 سبتمبر 2024 -- 16:17:10 45
  نشر في بقية العالم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إنه بحث خطته للسلام لإنهاء الحرب مع روسيا، وإعادة الإعمار مع التركيز على منظومة الطاقة في أوكرانيا، خلال اجتماع مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني.

 

وفي وقت سابق، قالت "ميلوني"، إن الصراع في أوكرانيا لم يُحسَم بعد، ويجب الحذر من الوقوع في فخ دعاية روسيا.

 

وأضافت "ميلوني"، خلال كلمتها في منتدى اقتصادي في تشيرنوبيو شمال إيطاليا، أن الصين والهند يمكن لهما أن تلعبا دورًا أساسيًا لحل النزاع في أوكرانيا.

 

وتابعت: "خيار دعم أوكرانيا هو في المقام الأول خيار للمصلحة الوطنية، وهو خيار لن يتغير".

 

ويواصل "زيلينسكي" مشاركته في منتدى اقتصادي في تشيرنوبيو بشمال إيطاليا، حيث سيطلب مجددًا المزيد من الأسلحة لمواجهة التقدم الروسي في شرق بلاده.

 

ووصل زيلينسكي إلى إيطاليا أمس الجمعة، بعد ساعات من مطالبته بمنح بلاده "المزيد من الأسلحة" خلال اجتماع لحلفاء بلاده في قاعدة رامشتاين الأمريكية في غرب ألمانيا.

 

وحثّ الرئيس الأوكراني على دعم بلاده أمام المشاركين في منتدى "البيت الأوروبي- أمبروسيتي" الاقتصادي، وهو عبارة عن "دافوس مصغر" يقام حتى الأحد على ضفاف بحيرة كومو (شمال).

 

وقال "زيلينسكي" على تليجرام، إنه سيجري لقاءات السبت في تشيرنوبيو مع مسؤولي شركات إيطالية ورئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني.

 

ومن غير المؤكد حتى الآن إن كان سيلتقي رئيس الوزراء المجري (القومي) فيكتور أوربان، الذي ظل قريبًا من الكرملين رغم الحرب في أوكرانيا، وأعرب عن أمله في لقاء زيلينسكي.

 

و خلال اجتماعهما المباشر الأخير في كييف في بداية يوليو، دعا أوربان زيلينسكي إلى النظر في "وقف سريع لإطلاق النار"، ما يوضح الخلافات بينهما، وكذلك تلك الموجودة بين بودابست ومعظم العواصم الأوروبية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة