الجمعة، 20 سبتمبر 2024

مسؤول أُممي يتهم الكيان المُحتل بتجويع غزة مميز

07 سبتمبر 2024 -- 19:51:00 46
  نشر في بقية العالم

اتهم مقرر الأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء "مايكل فخري"، الكيان الصهيوني المحتل بتنفيذ "حملة تجويع" ضد الفلسطينيين أثناء حربه على قطاع غزة.

 

و في تقرير قدمه للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، قال فخري إنّ "حملة التجويع" الصهيونية في غزة بدأت بعد يومين من بدء تل أبيب حربها على غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

 

ووفقا لما نقلته وكالة وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أشار المقرر الأممي إلى أنّ غالبية "المساعدات المحدودة" التي دخلت إلى غزة ذهبت في البداية إلى جنوب ووسط القطاع، وليس إلى الشمال حيث أمر الكيان الصهيوني الفلسطينيين بالتوجه إلى هناك.

 

وأضاف بالقول إنّه "بحلول ديسمبر (كانون الأول) 2023، أصبح الفلسطينيون بغزة يشكلون 80% من سكان العالم الذين يعانون من المجاعة أو الجوع الكارثي".

 

وأكد "مايكل فخري" أنّ هذا الوضع "لم يحدث في تاريخ الحروب السابقة أن جاع شعب ما بهذه السرعة وعلى هذا النطاق الواسع كما حدث مع 2.3 مليون فلسطيني في غزة".

 

و تعليقا على التقرير الأممي، اعتبرت حركة "حماس"، في بيان السبت، أنّ التقرير دليل جديد على ارتكاب تل أبيب وجيشها "أبشع الجرائم ضد المدنيين في إطار حرب الإبادة الشاملة" على غزة؛ ما يستدعي من المجتمع الدولي "تدخلا عاجلا لإغاثة شعبنا، ووقف ما يتعرض له من انتهاكات وفظاعات، ومحاسبة مجرمي الحرب" الصهاينة.

آخر تعديل في السبت, 07 سبتمبر 2024 19:51

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة