السبت، 04 ماي 2024

الدبيبة من سفارة فلسطين: ''الشعب الليبي يقف مع القضية الفلسطينية ونرفض أيّ تطبيع مع دولة الاحتلال'' مميز

28 أوت 2023 -- 19:47:25 66
  نشر في المغرب العربي

أفادت سفارة فلسطين بليبيا في بلاغ أن السفير "محمد رحال" استقبل رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والوفد المرافق له الذين قاموا بزيارة سفارة دولة فلسطين للتعبير عن موقف ليبيا الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من داخل مقر سفارة دولة فلسطين

ووفق المصدر ذاته أكد الدبيبة على ''عمق العلاقات الفلسطينية الليبية وان الشعب الليبي يقف بكل ما يملكه مع القضية الفلسطينية رافضا اي تطبيع مع دولة الاحتلال كما رفض ما قامت به وزيرة الخارجية واعلن عن اقالتها من منصبها وان هذا الموقف لا يمثل حكومة دولة ليبيا وشعبها''.

ونقلت السفارة تأكيد الدبيبة بأن ''ليبيا تعتبر الجالية الفلسطينية المقيمة من ابناء ليبيا ويعاملوا معاملة اشقائهم الليبيين''.

ووصف السفير محمد رحال فى كلمته ''الزيارة بالتاريخية والمهمة، حيث ان رئيس الوزراء يعتبر ارفع مسؤول سياسي يقوم بزيارة سفارة دولة فلسطين، واعلان موقف ليبيا المشرف والمساند مؤكدا على الثوابت الفلسطينية التي اقرتها القيادة الفلسطينية وتأييدها دولة ليبيا حتى اعلان دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف''.

وشكر السفير ''دولة ليبيا وشعبها بجميع مكوناته الشعبية والسياسية الذين اعلنوا رفضهم للتطبيع واى لقاءات مع دولة الاحتلال الذين هبوا في مظاهرات شعبية عارمة عمت كل المدن الليبية وعبروا فيها عن دعمهم لفلسطين ولعدالة قضيتها''.

واكد السفير محمد رحال ان ''دولة فلسطين وقياداتها منسجمة تماما مع قرارات القيادة الليبية بهذا الخصوص وتشكر شعب ليبيا وقيادته على هذه الوقفة التي تعكس عروبة القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية وخاصة الشعب الليبي الشقيق''.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة