الثلاثاء، 21 مارس 2023

لأوّل مرة منذ 10 سنوات...وزير الخارجية التركي يزور مصر مميز

17 مارس 2023 -- 13:13:30 69
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار عربية

أعلنت وزارة الخارجية التركية عن توجه الوزير مولود تشاووش أوغلو، إلى مصر غدا السبت في أول زيارة رسمية لمسؤول تركي إلى القاهرة منذ 10 سنوات.

وأوضحت الخارجية التركية أن وزير الخارجية سيجري زيارة إلى مصر غدا السبت 18 مارس، بناء على دعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري ومن المقرر خلال الاجتماعات والمحادثات، مناقشة كافة جوانب العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية.

وبحسب ما يقول الجانب التركي فإنّ هذه الزيارة، ستكون أول زيارة لوزير تركي بهذا المستوى، إلى مصر، منذ 10 سنوات.

من جانبها، أفادت الخارجية المصرية أن شكري سيلتقي نظيره التركي صباح يوم غد السبت في القاهرة في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة.

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر غدا السبت 18 الجاري تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكري سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائي بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، على ان يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة