الأحد، 19 ماي 2024

العراق:قتلى جرحى في تفجيرين ببغداد و الناصرية مميز

09 جوان 2016 -- 08:28:26 405
  نشر في الشرق الاوسط

أكد مصدر أمني عراقي الخميس 9 جوان مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين بتفجير سيارة مفخخة شرق العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر: "انفجرت سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد"، مشيرا إلى "أنباء تفيد بسقوط ضحايا نتيجة التفجير"

من جهته ذكر موقع "السومرية نيوز" أن تفجيرا انتحاريا استهدف، على ما يبدو، عددا من العسكريين قرب معسكر التاجي شمالي بغداد.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم، قرب معسكر التاجي شمالي بغداد، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون معرفة حجم الخسائر البشرية".


على صعيد آخر أعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار جنوب العراق اليوم أن انفجارا عرضيا وقع داخل قسم مكافحة المتفجرات في مدينة الناصرية وتسبب في مصرع 6 أشخاص وإصابة 37 آخرين.

وقال رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي: " الانفجار الذي وقع في مدينة الناصرية هو حادث عرضي وليس عملا إرهابيا"، موضحا أن حريقا شب في قسم مكافحة المتفجرات أدى إلى انفجار بعض المواد المخزونة، وذكر أن أغلب الضحايا من عناصر الشرطة.

وكانت النيران اندلعت لتليها أصوات الانفجارات واستمرت لنحو نصف ساعة في مبنى قسم مكافحة المتفجرات الكائن ضمن مجمع للمؤسسات والدوائر الأمنية في الناصرية قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماد الحرائق.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة