الجمعة، 29 مارس 2024

تعيين الشاعرة أمال موسى مديرة للدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي مميز

05 ديسمبر 2016 -- 10:51:26 858
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 أنه تم تعيين الشاعرة والجامعية أمال موسى مديرة للدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي.

ويشار إلى أن الشاعرة أمال موسى هي أرملة فقيد الصحافة التونسية ودار الأنوار عبد الرؤوف المقدمي.

والدكتورة آمال موسى شاعرة معروفة وأستاذة جامعيّة مختصة في علم الاجتماع أصدرت عدة مجموعات شعرية وهي ديوان "أنثى الماء" الذي قدمه أديب تونس الكبير محمود المسعدي عام 1996 وأيضا دواوين "خجل الياقوت" و"يؤنثني مرتين" و"مثلي تتلألأ النجوم" وصدرت لها كتب مترجمة إلى الإيطالية والتركية وترجمات للفرنسية والإسبانية والانقليزية والألمانية.

وقد حازت عام 2014 على جائزة مرموقة هي جائزة "ليرتشي بيا" الإيطالية الأوروبية للشعر. كما شاركت في عدة ملتقيات ومهرجانات شعرية دولية تتجاوز 40 مهرجانا دوليا في عواصم عربية وأوروبية وغير ذلك (غالبية الدول العربية وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وواشنطن).

إلى جانب مشاركتها في بعض المؤتمرات ذات الصلة بالثقافة في منظمة اليونسكو. كما تمّ تعيينيها في مارس 2011 في خطة نقطة الاتصال الوطنية لمشروع تحالف الحضارات للأمم المتحدة الذي يشرف عليه رئيس البرتغال السابق جورج سامبايو.

وفي مجال الفكر وعلم الاجتماع أصدرت كتاب "بورقيبة والمسألة الدينية" عام 2006 وعملا آخر مع الراحل عبد القادر الزغل عنوانه "حركة النهضة بين الاخوان والتونسة" عام 2014 .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة