الخميس، 28 مارس 2024

مغاربة يتضامنون مع سعد لمجرد أمام القنصلية الفرنسية مميز

28 نوفمبر 2016 -- 09:43:52 797
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

نظم محبو النجم المغربي سعد لمجرد، مساء أمس الأحد أمام قنصلية فرنسا بمدينة الدار البيضاء، وقفة تضامنية معه في ظل قبوعه في أحد سجون باريس بسبب اتهامه بتعنيف ومحاولة اغتصاب فتاة شابة.

وخلال الوقفة التي حضرها فنانون أيضا مثل حاتم عمور ونجاة رجوي ورياض العمر، رفع معجبو سعد لمجرد العديد من الشعارات من بينها "يا ربي يا كريم ترجع لنا سعد سليما"، "بالدم بالروح نفديك يا سعد"، "نريد أن يعود سعد إلينا"، "كلنا سعد لمجرد".

وقال أحد منظمي الوقفة في تصريح صحفي إن "الوقفة ليست من أجل تغيير أو المطالبة بشيء، بل هي عبارة عن احتفالية نتضامن فيها مع لمجرد، لأننا نؤمن ببراءته".

واعتقلت الشرطة الفرنسية، في 26 أكتوبر، سعد لمجرد، عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها والاعتداء عليها.

وكانت محكمة الاستئناف رفضت طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المجرد، المكون من 3 محاميين، والذي يطالب بمواجهة عاجلة بين طرفي القضية، في وقت اختفت فيه المشتكية عن الأنظار ولم يصدر بشأنها أي خبر.

وتقدمت هيئة دفاع "لمعلم" بطلب للقضاء الفرنسي لتمكين موكلها من مغادرة السجن والخضوع لإقامة جبرية مع وضع سوار إلكتروني في انتظار محاكمته.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة