الإثنين، 14 جوان 2021

بنزرت : إنطلاق فعاليات الدورة 26 للمسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة مميز

04 ماي 2018 -- 23:17:54 643
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/ثقافة

إنطلقت اليوم بأحد النزل ببنزرت فعاليات الدورة 26 للمسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة من تنظيم إدارة المطالعة العمومية وبالشراكة مع أحباء المكتبة والكتاب بالمكتبة النموذجية ببنزرت وتحت إشراف الإدارة العامة للكتاب والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت.

وقال مدير إدارة المطالعة العمومية إلياس الرابحي في تصريح للميثاق أن هذه المسابقة الوطنية تجمع بين عدد من المكتبات في مختلف الجهات وعددهم 423 مكتبة قارة ومتنقلة وتنظيم ورشات مختلفة لإبداعات المتسابقين بالمكتبات العمومية ثم يتم متابعتها على مستوى جهوي وإقليمي ووطني وذلك تحت إشراف لجنة متكونة من خبراء ،دكاترة في التربية وقطاع المكتبات ومختصين في علم النفس والإجتماع، لتقييم هذه الأعمال لمختلف الشرائح العمرية للأطفال.

وأكد محدثنا على اهمية تثمين مثل هذه الأعمال الفكرية والأدبية للأطفال وفي بادرة سيتم طباعة أعمال الفائزين في هذه المسابقة في كتيب ويكون على ذمة وزارة الشؤون الثقافية وسيقع تعميمه في جميع المكتبات.

وأشار الرابحي أنه سيتم إعداد شبكة تظم الأطفال وأولياءهم لمزيد العناية بهم ومتابعتهم مؤكدا على أهمية هذه الدورة والتي تعد من أعرق التظاهرات الثقافية والفكرية والإبداعية ولا بد من العمل لمزيد تطوير هذه التجربة وهي فرصة لخلق مفكرين وأدباء وكتاب جدد والسعي نحو أن تكون المكتبة العامة لها دور جديد ، فضاء للتعلم والإبداع والإختلاف .
وفي البرنامج حفل تكريم للفائزين على مدى يومين 4و 5ماي من خلال عدد من الورشات منها ورشة المطالعة بوابة آمنة لمهارات الحياة " يؤثثها الأستاذ نور الدين الهداوي.
وورشة " يوغا" المطالعة والتعبيرىمن تأطير الأستاذة هاجر منصوري تتخللها عدد من العروض التنشيطية.

وفي اليوم الثاني ورشة من تأطير الأستاذ العربي الشرعبي بعنوان البعد البسيكولوجي في القصة مطالعة وبناءا ونقدا تتخللها مداخلتي الأستاذين حميد بوعلي ونبيل حمدان بعنوان " المجد يليق بكم" وتختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز على الفائزين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة