الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

وزير النقل يشرف على جلسة عمل لتحسين الخدمات بالوكالة الفنية للنقل البري مميز

28 جوان 2016 -- 13:29:07 346
  نشر في وطنية

أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم الثلاثاء 28 جوان على جلسة عمل خصصت للنظر في ملف تحسين الخدمات بالوكالة الفنية للنقل البري وذلك بحضور المدير العام للنقل البري فرج علي والرئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري الهادي العقربي وعدد من الاطارات العليا للوزارة. .

و قد انطلقت الجلسة بتقديم عرض عن نشاط الوكالة في الفترة الممتدة بين 2002 و 2015 وذلك لرصد نسبة تطور عمليات الفحص الفني وتسجيل العربات ورخص السياقة بما في ذلك عمليات تجديد الرخص حيث تم تسجيل تطور في مؤشر العام لنشاط الوكالة ومداخيلها بنسبة 4%.
كما تم خلال هذه الجلسة رصد توقعات الوضع المالي خلال الفترة الممتدة بين 2016-2025 حيث تم ضبط فرضيات ومقترحات تطور النشاط إلى حدود 2025 على مستوى الفحص الفني و المعاينة ،الاختبارات النظرية والتطبيقية لرخص السياقة و شهادات التسجيل.
كما حظيت الجلسة بحيز زمني هام لطرح الاشكاليات التي تعيق عمل الوكالة على غرار تراجع وضعيتها المالية وضعف الرصيد العقاري و النقص في الموارد البشرية ،إضافة الى مشاكل طول طوابير الانتظار وتقادم معدات الفحص الفني ، ناهيك عن تهرب بعض المواطنين من الفحص الفني الدوري.
وفي ختام الجلسة تم تقديم برنامج تضمن مقترحات تهدف لتعصير الوكالة وتطوير خدماتها. كما تم تحديد جملة من المقترحات الرامية الى امكانية مراجعة المعاليم وتحسين جودة الخدمات المسداة للمواطن.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة