الثلاثاء، 28 ماي 2024

سعيّد: تونس تستعد لإطلاق بنك لريادة أعمال الشباب مميز

25 ماي 2023 -- 14:16:14 161
  نشر في وطنية

كشفت وزارة الاقتصاد ةو التخطيط، في بلاغ لها اليوم الخميس 25 ماي 2023، أنّ تونس تونس لإطلاق بنك لريادة أعمال الشباب بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية حتى يكون آلية تساعد أصحاب أفكار المشاريع من الشباب على تحقيق طموحاتهم واندماجهم بنجاعة في الدورة الاقتصادية.

وأكّد وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيّد، خلال لقاء جمعه برئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أدسينا، تقدّم الدراسات المتعلّقة ببنك ريادة أعمال الشباب في تونس وذلك على هامش مشاركته في أشغال الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، التّى انعقدت في شرم الشيخ بمصر (من 22ألى 26 ماي 2023) تحت شعار " تعبئة الاستثمار الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا ".

وتطرق الطرفان، أيضا، إلى إستعداد تونس للمساهمة في دعم "المؤسسة الإفريقية لتكنولوجيات الصيدلة وصناعة الأدوية، التّي أحدثها البنك ومقرها بكيغالي بروندا. وأعرب وزير الاقتصاد والتخطيط عن إمكانية عقد إتفاقيات شراكة مع معهد باستور في هذا الشأن، باعتبار ما حققته تونس في هذا المجال من تطور ونجاحات وما اكتسبته فيه من خبرة واسعة، وفق المصدر ذاته.

وأكّد، من جهته، أدسينا، استعداد البنك الإفريقي للتنمية، مواصلة دعم تونس في مشاريعها المستقبلية، لا سيما، المشاريع المتعلقة بتطوير منظومة الحبوب فى جميع مراحلها ومشاريع رسكلة المياه المستعملة واستغلالها فى المجال الفلاحي ومشاريع الفضاءات الصناعية في الجهات.

 

المصدر: وات

آخر تعديل في الخميس, 25 ماي 2023 17:33

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة