الجمعة، 03 ماي 2024

فريد الباجي:لست مفتيا لنداء تونس مميز

11 أفريل 2017 -- 14:59:35 450
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

أكّد فريد الباجي المنضم حديثا لحركة نداء تونس اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2017 في تعليقه على تصريحاته الأخيرة بخصوص موقف رئيس الجمهورية من حركة النهضة إن ما قاله كان لدعم التوافق وتم إخراج تصريحه من سياقه.


وأوضح الباجي في تصريح لموزاييك أف أم،أن تصريحاته كانت خلال اجتماع مع الهياكل وتنسيقيات الحزب في القيروان وكانت هناك هواجس حول تحالف نداء تونس مع النهضة فبرر لهم أن نداء تونس يحترم القانون والديمقراطية وإذا أردوا إخراج النهضة من الحكم فإن هذا لا يتم إلا بالدستور والقانون حسب تعبيره.

 

وبيّن الباجي أن تصريحه بخصوص ''يذوبوا في تونس'' لا يعني أن يتم إقصاؤهم وإنما يذوبوا في النسيج التونسي.. مضيفا بأن '' ما دام الشعب التونسي اختارهم والدستور اجبرنا على التحالف معهم فسنتحالف معهم''.

وقال فريد الباجي أن تصريحه بين أن حزبه سيسعى إلى إضعاف المنافس السياسي ليحكم وحده في المستقبل وهذا موجود في كافة ديمقراطيات العالم على حد تعبيره.


وأكّد نداء تونس يؤمن بالديمقراطية والمنافسة السلمية معتبرا أن تصريحه رسالة طمأنة إلى جميع الأحزاب بأن النداء سيلتزم بالديمقراطية.


وحول التحاقه بنداء تونس ،أوضح فريد الباجي أن اتخذ هذا القرار لأنه يؤمن بالمنهج الإصلاحي لهذا الحزب والذي يعد استمرارا لسياسة الحزب الحر الدستور القديم الذي أسسه عبد العزيز الثعالبي وواصل على نهجه الحبيب بورقيبة وأعاد الباجي قائد السبسي احياؤه .


كما بين أنه يختلف مع مشروع حركة النهضة التي لديها امتداد أممي نظرا لارتباطها بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين وموقفها المخالف للفكر الصوفي في تونس.

وشدد فريد الباجي على أن موقعه في نداء تونس سياسي بحت ولا يهتم إلا بالشأن السياسي وبن يدخل الدين في السياسة موضحا أنه ليس مفتيا لنداء تونس وما دخل لهذا الحزب للإفتاء فيه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة