الجمعة، 26 أفريل 2024

هيكل المكي:صوتنا على لائحة رفض التدخل الخارجي في ليبيا لانسجامها مع قناعات الحركة مميز

05 جوان 2020 -- 15:59:41 337
  نشر في سياسية

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية وعن حركة الشعب هيكل المكي، أن الكتلة الديمقراطي لا تزال متماسكة، وأنها سبق وأن صوّتت على كافة مشاريع القوانين في انسجام.

وأوضح المكي، خلال حضوره ببرنامج 90 دقيقة على أي اف ام، اليوم الجمعة، بأن الكتلة متكوّنة من حزبين التيار وحركة الشعب، وأنهما متماهيتان في مواقفهما من المسائل الداخلية، ولكن يختلفان في التوجهات والمسائل الخارجية، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على تماسك الكتلة، على حد تقديره.

وقال النائب، أن حركة الشعب صوّتت على لائحة رفض التدخل الخارجي بليبيا، لأن مضمونها ينسجم مع قناعات الحركة بغضّ النظر عن الجهة التي قدّمت اللائحة، مضيفا، "لا يمكن لأحد المزايدة على حركة الشعب، فلا علاقة لنا من قريب أو من بعيد بحزب الدستوري الحر".

وشدّد المكي، على رفضهم للتصنيفات التي رافقت عملية التصويت، مؤكدا أنهم صوّتوا فقط على لائحة مضمونها يتماشى وقناعاتهم، وأنهم كانوا سيصوّتون على الصياغة الأولى حتى لو لم يقع تعديلها، مشيرا إلى أن تصويتهم لن يكون له أي تأثير مستقبلي على تماسك الكتلة باعتبارها كتلة تقنية بالأساس وتراعي خصوصية مواقف كل حزب وأفكاره، وأنها ستواصل عملها البرلماني، بحسب تأكيده.

 

آخر تعديل في الجمعة, 05 جوان 2020 15:59

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة