السبت، 20 أفريل 2024

بنزرت: عدد كبير من الفلاحين يُحملون المسؤولية لوالي الجهة بعد تضرر حوالي350 ألف شجرة مُثمرة بسبب انقطاع مياه الري(صور) مميز

14 جويلية 2018 -- 19:17:23 462
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

عمد  عدد كبير من الفلاحين بمعتمدية أوتيك، صباح اليوم السبت في حركة إحتجاجية سلمية، إلى قطع الطريق الوطنية رقم 8 بأوتيك الجديدة والطريق الجهوية 337 والطريق الجهوية رقم 69 على مستوى مفترق الطرقات الرابطة بين العالية وغار الملح وأوتيك  وشل حركة المرور بالكامل لعدد كبير من السيارات والقادمة من تونس بمختلف الطرقات والمؤية إلى عدد من الشواطىء بالجهة ويأتي ذلك إحتجاجا على تواصل إنقطاع مياه الري منذ أكثر من ثلاثة أشهر متتالية  عن حقولهم و أراضيهم المزروعة أشجار مثمرة  والتي لحقتها أضرار فادحة إضافة إلى إنقطاع المياه الصالحة للشرب وفق تعبيرهم.

وقد حمل الفلاحيين المحتجون كامل المسؤولية  لوالي بنزرت ومختلف السلط المعنية لللإضرار التي لحقت مورد رزقهم الوحيد  على مساحة كبيرة بها أكثر من 350 ألف شجرة مثمرة بسبب الإنقطاع المتواصل لمياه الري ،إضافة إلى نفوق عدد من الماشية بسبب العطش.

وقد قام عدد من المحتجون الغاضبون بطرد معتمد أوتيك  ، من المكان ومنعها في حركة إحتجاجة عنيفة و فتح باب سيارتها بالقوة بهدف إفتكاك مفاتيح السيارة  لولا تدخل الأمن بشكل سريع وتأمين السيارة  وتهدئة الأوضاع.

كما  قامت وحدات الحرس الوطني والمرور وبمجهودات كبيرة بتأمين مكان الإحتجاج لساعات مع قدوم تعزيزات أمنية للمكان دون حدوث  أي تصادم بينهم وبين المحتجين الغاضبين والتفاوض معهم بطرق سلمية.

هذا وتواصل إحتقان المحتجين بالمكان وغلق الطرقات وشل حركة المرور إلى حدود الساعة الواحدة ونصف ظهرا وبعد التفاوض مع  المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية والكاتب العام للولاية  في عدد من المطالب تم التوصل إلى جملة من الحلول بالإتفاق مع المحتجين وعدد من الأطراف المعنية بتوفير مياه الري وضخها للمنطقة إنطلاقا من مساء اليوم وفق ما أكدته المندوبة الجوية للتنمية إنجي الدقي. وفتح جميع الطرقات حوالي الساعة الثانية ظهرا.

وقد هدد المحتجون بالتصعيد في صورة عدم  تلبية مطالبهم وفق تعبيرهم.

ذ

 

 

 

ريم

 

آخر تعديل في السبت, 14 جويلية 2018 19:36

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة