السبت، 18 ماي 2024

عبو: "القاضي الذي يجرؤ خوفا من سعيّد على إيقاف خصومه دون أساس قانوني فهو شريك له ويجب أن يحاكم" مميز

23 فيفري 2023 -- 19:26:47 115
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعتبر الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي، محمد عبو، في تدوينة له على الفايس بوك، أنّ "القاضي الذي يجرؤ خوفا من قيس على إيقاف خصومه أو سجنهم دون أي أساس قانوني، فهو شريك له، يجب أن يحاكم يوما وأن يبحث بعد ذلك عن مهنة أخرى غير القضاء والمحاماة وألا يعول على طبقة سياسية منعت هذا في السابق".

واعتبر الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي، محمد عبو، في تدوينة له على الفيسبوك، أن "القاضي الذي يجرؤ خوفا من قيس على إيقاف خصومه أو سجنهم دون أي أساس قانوني، فهو شريك له، يجب أن يحاكم يوما وأن يبحث بعد ذلك عن مهنة أخرى غير القضاء والمحاماة وألا يعول على طبقة سياسية منعت هذا في السابق".

وأضاف عبو، أن "قيس سعيد سخر علنا ودون أي مشاعر إنسانية من قاض تعرض لأزمة نفسية ثم أدخل إلى مستشفى الأمراض العقلية وأتحدث عن قاض عليه حسب ظني مآخذ تحدثت عنها سابقا، ولكنه إنسان تحفظ كرامته، وحتى لو ارتكب جريمة ومهما كانت جريمته، يحاكم محاكمة عادلة، زد على ذلك خطته السابقة التي تفرض احتراما خاصا لها حتى عند التتبع وهو أمر لا يفهمه قيس وما بقي من جمهوره الغوغائي".

وأردف "قيس سعيد يبدو أنه بصدد الانتشاء بما يحصل في القضايا التافهة أمام تصفيق جمهور المغفلين، لا أظنه خجل من تعنيف أعوانه للأزهر العكرمي ومن كسر كتف نور الدين البحيري ومن إحالة سياسيين سلميين وقضاة على قطب مكافحة الإرهاب ومن ترهيبه للقضاة حتى يعملوا حسب أهوائه حتى في غياب نص تجريم، ولعله مسرور بذلك فجمهوره الذي انتخبت أغلبيته في ظني كل أصناف الأحزاب الفاسدة والشعبويين المتحيلين يعشق هذه الأخبار ثم يصم ٱذانه على الحقيقة ويعود إلى جولة أخرى من الاستغباء. فساد ماذا الذي قاومه قيس؟ قانون ماذا الذي فرضه؟ تقدم ماذا الذي سيأتي مع عبثه؟".

وتابع في السياق ذاته، أنه "لم يبق أمام قيس ليواصل حكمه إلا الانتقال للترويع فالنتائج الاقتصادية والاجتماعية ستصبح كارثية وهو في حالة إنكار وإصرار على الشعبوية والغافلون الآن سينتبهون وينتفضون عليه، وقد يعم الخراب البلاد" وفق التدوينة ذاتها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة