الجمعة، 03 ماي 2024

ائتلاف الكرامة يؤكد اعتقال سيف الدين مخلوف مميز

21 جانفي 2023 -- 09:42:59 125
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكد ائتلاف الكرامة في بيان على صفحته الرسمية بالفاس بوك أنه قد تم ليلة البارحة ''اعتقال'' رئيس كتلة الائتلاف بالبرلمان المحل سيف الدين مخلوف عندما كان متواجدا في منزله.

وندّد ائتلاف الكرامة في بيانه  بالحكم الصادر عن محكمة الاستئناف العسكرية في حق 4 من قيادييه و أعضاء مكتبه السياسي وهم سيف الدين مخلوف و محمد العفاس و نضال سعودي و ماهر زيد، اضافة إلى مهدي زقروبة.

كما حمّل ائتلاف الكرامة "المسؤولية القانونية لكل من تورط في تنفيذ تعليمات و أوامر سلطة الانقلاب على حساب أسس المحاكمات العادلة و قواعد اجراءات التقاضي السليمة التي ضبطها التشريع التونسي و شاركها مع العالم المتحضر عبر الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الدولة التونسية و تعهدت باحترامها".

وجدّد الحزب "تمسكه بالحق في اسقاط جريمة الانقلاب و المحاولة المتواصلة لتفكيك مؤسسات الدولة الوطنية و تجويع الشعب التونسي الممنهج و داعيا كل الشركاء و الفاعلين في مختلف المواقع الى الالتفاف حول رؤية وطنية موحدة تقطع مع حالة التشرذم الحالية التي تخدم الانقلاب و تطيل في عمره"، وفق نص البيان.

وكانت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية، قد قضت في الجلسة المنعقدة أمس الجمعة في ما يعرف بقضية المطار، بسجن النائب في البرلمان المحل عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف سنة وشهرين مع النفاذ العاجل.

كما قضت الدائرة أيضا بسجن المحامي مهدي زقروبة 11 شهرا مع النفاذ العاجل، وسلطت عليه عقوبة بحرمانه لمدة 5 سنوات من ممارسة المحاماة.

و قضت الدائرة الجناحية أيضا  بسجن نضال سعودي 7 أشهر وماهر زيد 5 أشهر مع النفاذ العاجل ومحمد العفاس لـ5 اشهر، بينما أصدرت حكما بعدم سماع الدعوى في حق عبد اللطيف العلوي.

آخر تعديل في السبت, 21 جانفي 2023 09:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة