السبت، 27 أفريل 2024

النائب بلال المشري: البرلمان مُطالب بتسليط الضوء على الأسباب الحقيقة التي تدفع الشباب إلى "الحرقة" مميز

09 ماي 2023 -- 17:09:08 341
  نشر في وطنية

أكّد بلال المشري النائب المستقل بمجلس نواب الشعب، أنه لا جديد يُذكر في ملف فقدان الاتصال بمجموعة من الشباب غادروا المهدية في رحلة هجرة غير نظامية.

وخلال حضوره ببرنامج "ميدي شو"، على موزاييك أف أم، اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023، قال المشري إنّ عمليات البحث عن المفقودين، وعددهم 14 شابا أعمارهم أقل من 18 سنة، ما تزال متواصلة، وأنّ التنسيق بين وزارة الخارجية والقنصلية في ليبيا بخصوص هذا الملف جار.

ويرى النائب أنّ معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية أمنيا غير كاف وأن الاكتفاء بتفكيك عصابات الاتجار بالبشر لن يوقف نزيف ''هجرة الموت''،  قائلا: ''هي جريمة دولة، والدولة مطالبة بالاعتراف بجريمتها''.

واعتبر أنّ السبب الرئيسي للـ''حرقة'' هو التفقير والبطالة والتهميش وفشل كل المقاربات الاقتصادية التي وجدت والفشل متواصل، وفق قوله، معتبرا أنّ البرلمان مطالب بتسليط الضوء على الأسباب الحقيقة التي تدفع الشباب إلى الموت.

ويرى أن ''استقلالية البنك المركزي من بين الأسباب أدت إلى تهميش وتفقير الجزء الأكبر من الشعب التونسي''، قائلا: '' البنك المركزي يجب أن يعمل تحت رقابة الدولة''.

 وتابع بالقول : ''البنك المركزي تتحكّم فيه عائلات نافذة وقراراته تتخذها هذه العائلات وبأمر من منها يتم الترفيع في سعر الفائدة المديرية ''.

وقال إنّ الأولويات التشريعية يجب أن تنطلق من الواقع على غرار التقدم بمقترحات في شكل مشاريع قوانين لمحاربة غلاء المعيشة والبطالة والتفقير، كاشفا أنّه رفقة مجموعة من النواب سيتقدمون بمشاريع قوانين تصب في صالح الشباب وتهم التشغيل والاقتصاد، وفق قوله.

آخر تعديل في الثلاثاء, 09 ماي 2023 17:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة