السبت، 27 أفريل 2024

السلاوتي يُعلن الانطلاق في تنفيذ خطة لتحسين النتائج المدرسية بتوزر مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 79
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الخميس 5 جانفي 2022، الانطلاق في تنفيذ خطة جهوية لتحسين النتائج المدرسية بولاية توزر وخاصة على مستوى المناظرات الوطنية لشهادة الدخول الى الاعداديات النموذجية وشهادة ختم التعليم الأساسي، باعتبار أن الولاية تتذيل الترتيب الوطني في هاتين الشهادتين.

ووفقا لما أوردته وكالة تونس افريقيا للأنباء، بيّن وزير التربية، أنّ الخطة التي تنجز بالشراكة بين أطراف متنوعة ستنطلق بتنظيم ملتقى جهوي يجمع كل المتدخلين، لتشكيل لجنة تتولى تطبيق الخطة على الميدان، ملاحظا أنّ تحسين النتائج ينطلق من تجويد الخدمات التربوية.

وقال السلاوتي، إنّ "ولاية توزر التي كانت على امتداد تاريخها منارة علمية وأدبية تختص اليوم بنتائج غير مرضية،، ملاحظا أنّ خططا جهوية مماثلة نفذت في ولايات أخرى منها ولاية تطاوين وساهمت في تحسين النتائج المدرسية بشكل ملحوظ.

كما دشّن الوزير مقر المندوبية الجهوية للتربية الذي انطلق استغلاله بصفة فعلية في نهاية شهر ديسمبر الماضي، كما زار مبنى المعهد النموذجي بتوزر، بعد القبول الوقتي للأشغال في انتظار استغلاله بعد ربطه بالشبكة الكهربائية، واطلع على وضعية المدرسة الابتدائية شارع بورقيبة بنفطة وهي من أعرق المدارس الابتدائية في الجهة، وحاجتها الى التدخل للإصلاح والصيانة.

للإشارة فإنّ  مقر المندوبية الجهوية للتربية التي دخلت حيز الاستغلال موفى شهر ديسمبر أنجزت على أقساط وبلغت تكاليف القسط الأول 1,700 مليون دينار والقسط الثاني بقيمة 1,500 مليون دينار في انتظار تنفيذ قسط ثالث خصصت له تمويلات ب 400 ألف دينار هو حاليا في طور تقييم العرض الى جانب برمجة قسط رابع.

كما تم انجاز المعهد النموذجي بتكلفة 3,500 مليون دينار، وهو حاليا في طور رفع التحفظات بعد القبول الوقتي للمشروع في انتظار ربطه بالشبكة ليدخل بعدها حيز الاستغلال.

 المصدر: وات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة