الأحد، 19 ماي 2024

جبهة الخلاص الوطني تستنكر إمضاء سعيّد اتفاقية تفتح باب التطبيع مميز

06 ديسمبر 2022 -- 14:33:58 130
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أصدرت جبهة الخلاص الوطني اليوم بيانا أعلنت فيه رفضها "ما أقدم عليه قيس سعيد بإمضاء مرسوم المصادقة على اتفاقية مدريد لسنة 2008، التي تتعلق ببرتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط".

وذكرت أن هذا "القانون" تمت صياغته في الغرف المظلمة وخارج أي رقابة برلمانية ودون نقاش وكان برلمان ما قبل الثورة قد رفض النظر فيه كما رفضه المجلس الوطني التأسيسي ومن بعده البرلمان المنتخب لدورة 2014-2019، إيمانا منها جميعا بأنه يمس بالسيادة الوطنية وبالقضية الفلسطينية.

واعتبرت جبهة الخلاص الوطني ان المصادقة على هذا البروتوكول بموجب مرسوم رئاسي مخل بكل المبادئ الدستورية التي توجب ان تتم المصادقة على الاتفاقيات الدولية من قبل سلطة تشريعية منتخبة وممثلة لإرادة الشعب. وقالت جبهة الخلاص الوطني ان هذا المرسوم يعتبر انزلاقا جديدا نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، تحت املاءات أجنبية مستغلة الوضع الداخلي الصعب للبلاد "وكان قد سبقه تبادل للابتسامات والتحية بين بودن ورئيس الكيان، كما سبقته مشاركة مع ضباط عسكريين اسرائيليين في نطاق اجتماعات حلف الناتو وتدريبات قوات الافريكوم.

وأعلنت جبهة الخلاص الوطني دعمها بكل مكوناتها كلّ تحرك سلمي وسياسي تقوم به الأحزاب الوطنية والمجتمع المدني من أجل إبطال هذا المرسوم.

آخر تعديل في الثلاثاء, 06 ديسمبر 2022 14:33

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة