السبت، 11 ماي 2024

بوعسكر: " أطراف سياسية تسعى لترذيل الانتخابات" مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 96
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، إنّه "يوجد محاولات كبيرة لترذيل العملية الانتخابية التشريعية يقوم بها عدة أطراف من بينها أطراف سياسية".

و في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، بيّن رئيس هيئة الانتخابات،  خلال زيارة تفقد ومتابعة أداها لمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت، أنّ الهدف من نشر وافتعال صور ومقاطع فيديو مفبركة، والتي لا تمت للواقع ولا المترشحين للانتخابات التشريعية بأي صلة، هي أيضا منع الناخب التونسي من التوجه لممارسة حقه وواجبه الانتخابي، واصفا العملية باللاقانونية واللاخلاقية.

و قال بوعسكر إنّ هذه "المحاولات الكثيرة لن تنطلي البتة على الناخب التونسي باعتبار أن جميع المترشحين معروفين لدى الناخبين وقريبون منهم و يمثلون مناطقهم وهم بصدد اجراء حملاتهم الانتخابية دون إشكاليات وبصفة قانونية مؤكدا ان العملية تجري بصفة سلسة.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى أنّ الهيئة على اتم الاستعداد وطواقمها بمختلف الهيئات الفرعية جاهزة على جميع المستويات لموعد 17 ديسمبر 2022، داعيا عموم الناخبين للتوجه لمراكز الاقتراع يوم التصويت وممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي بكل حرية وشفافية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة