الإثنين، 13 ماي 2024

رمضان بن عمر: "السلطات المحلية بجرجيس ارتكبت جريمة في حقّ الأهالي" مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 114
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعتبر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر، أنّ السلطات المحلية ارتكبت جريمة في حق أهالي مدينة جرجيس عندما أعطت الإذن بدفن جثث مجهولة الهوية في مقبرة الغرباء دون تحليل جيني، اتضح في ما بعد أنّ 4 جثث من بينها تعود لضحايا غرق مركب الهجرة غير النظامية في الآونة الأخيرة بسواحل جرجيس.

ودعا بن عمر، في تصريح اعلامي أمس الاثنين السلطة إلى فتح تحقيق فوري حول ملابسات هذه الفاجعة التي حلت بمدينة جرجيس إثر غرق مركب كان على متنه 18 من أبنائها، مؤكدا ضرورة تحميل السلطة المسؤوليات السياسية.

وقال المتحدث إن أهالي جرجيس لا يثقون في الدولة وأجهزتها من أجل الكشف عن الحقيقة وإيجاد أبنائهم ضحايا الهجرة غير النظامية، مشيرا إلى تجند أهالي المدينة للبحث عن المفقودين في ظل تصريحات غير مسؤولة وضعيفة من السلط الجهوية تؤكد ضعف إدارتها للأزمة بجرجيس وتآمرها لمحاولة احتواء هذه الأحداث والاحتجاجات التي تعيش على وقعها المدينة منذ غرق المركب.

وأكد الناطق الرسمي باسم المنتدى، عدم وجود مقاربة واضحة من الدولة للتعامل مع المهاجرين غير النظاميين، محذرا من خطورة تهاون السلطة في التصرف في الملف ومواصلة الاقتصار على انتهاج المقاربات الأمنية لمعالجة ظاهرة الهجرة.

و تعيش جرجيس اليوم الثلاثاء على وقع اضراب عام بدوعة من الاتحاد المحلي للشغل للضغط على الحكومة من أجل الحقيقة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة