الجمعة، 10 ماي 2024

عائلة الشاب الذي تُوفي بطلق ناري توجّه رسالة إلى رئيس الجمهورية

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 79
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

وجّهت عائلة الشاب الذي توفي بطلق ناري في "الباساج" رسالة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، والقضاة، لفتح تحقيق جدي ومحايد ومحاسبة الأطراف المتورطة في مقتل ابنها.

وفي تصريح لجوهرة أف أم، أمس طالبت عائلة الشاب بكشف ملابسات الحادثة.

وكانت الادارة العامة للديوانة، قد أكدت أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في حادث وفاة سائق سيارة تهريب بجهة الباساج بالعاصمة، أمس الاربعاء، جراء تعرضه الى طلق ناري من قبل دورية حرس ديواني تعرض احد اعوانها الى محاولة الدهس من قبله.

وأضافت أن الأبحاث الإدارية بيّنت تحصل مصالح الحرس الديواني بتونس على معلومات حول تواجد سيارة محملة بكمية كبيرة من السجائر المهربة في جهة "الباساج" فتمّ توجيه دورية على متن سيارة نظامية على عين المكان. وأفادت بأنه تمّ ضبط السيارة المشبوهة وسائقها وتمت مباشرة اجراءات حجزها، إلا أن مجموعة كبيرة من المهربين تجمهرت على عين المكان واعتدت على الدورية بالعنف وبالمقذوفات لمساعدة سيارة التهريب على الفرار.

وبيّنت الديوانة أنّ  الإعتداء أدى إلى إصابة أحد أعوان الدورية إصابة بالغة على مستوى الرأس سقط على إثرها أرضا وحاول سائق سيارة التهريب دهسه ممّا أجبر أحد زملائه على إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء وعلى عجلات السيارة أصابت إحداها السائق الذي توفي لاحقا ولاحظت انه تم إخضاع عون الديوانة المصاب إلى تدخّل جراحي بعد أن تبيّن حصول كسور على مستوى الجمجمة والأنف والفكّين وأضرار على مستوى شبكيّة العين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة