الجمعة، 17 ماي 2024

تزامنا مع تحركات احتجاجية في سجون الاحتلال: فعالية تضامنية مع الأسرى في سجون الكيان المحتل مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 41
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

دعت الزميلات والزملاء سفارة دولة فلسطين بتونس، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين جميع الصحفيين  و منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الفعالية التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

و ستدور الفعالية بمقر سفارة فلسطين بتونس بداية من الساعة 11 صباحا.

و جاءت هذه الدعوة بالتزامن مع أعلن مسؤولين فلسطينين أنّ نحو 1000 معتقل سيعلنون الخميس القادم إضرابهم عن الطعام، كخطوة أولى ردا على عدم استجابة إسرائيل لمطالبهم.

و خلال مؤتمر صحفي لمؤسسات مختصة بشؤون المعتقلين، أمس الثلاثاء، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية قدري أبو بكر، إن جلسة عقدت الاثنين بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون، طلبت خلالها الأخيرة تأجيل خطوات الأسرى الاحتجاجية بما فيها الإضراب عن الطعام المزمع الخميس.

وقال أبو بكر إنّ مطالب الأسرى متكررة منذ عشرات الأعوام، وتتعلق "باستعادة إنجازات تحققت سابقا وسُحبت، ووقف اقتحامات الغرف وضرب المعتقلين، وإخراج الأسرى المعزولين في الزنازين الانفرادية، وإعادة أجهزة صودرت من غرفهم، والسماح لذوي الأسرى، خاصة أسرى غزة بزيارتهم"

 أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة (وسط)، بالتزامن مع مؤتمر آخر في مدينة غزة.

و منذ 21 أوت  2022، أعلن الأسرى الفلسطينيون الشروع في خطوات احتجاجية ضد إدارة السجون الصهيونية، إثر تراجعها عن تفاهمات سابقة معهم في مارس الماضي.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون نحو 4550، حسب بيانات فلسطينية رسمية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة