الجمعة، 29 مارس 2024

وزيرة المالية ترّجح انطلاق المفاوضات الرسمية مع صندوق النّقد في أقل من شهر مميز

24 ماي 2022 -- 11:04:22 163
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

وصفت وزيرة المالية سهام البوغديري، اللقاء الذي جمع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا برئيسة الحكومة نجلاء بودن والوفد المرافق لها، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي بالمهم والإيجابي.

وأفادت البوغديري، في تدّخل لإذاعة إكسبراس أف أم، اليوم الثلاثاء، بأنّ اللقاء نظر في المستجدات المتعلقة بالوضع الاقتصادي والمالي في تونس وكذلك برنامج الإصلاحات، التي تقتضيها المرحلة الحالية الصعبة، مبرزة أنّ " هناك جانب كبير من الاصلاحات يتلائم مع متطلبات البرنامج المزمع إبرامه مع صندوق النقد الدولي".

وأكّدت وزيرة المالية، أنّهم تحاوروا بكل شفافية وهناك استجابة لبرنامج الاصلاحات والمحاور وكذلك الحلول المقترحة في إطار هذا البرنامج، فضلا عن استحسان الصندوق لبرنامج الحكومة حيث تم الاتفاق على مواصلة هذه المشاورات تمهيدا لانطلاق المفاوضات الرسمية بين الطرفين، بحسب تصريحها.

وبيّنت البوغديري، أن البرنامج والتشاور مع صندوق النقد قائم، معبّرة عن تفاؤلها بانطلاق المفاوضات معه في القريب العاجل مع فرضية انطلاقها في أقل من شهر، على حد تقديرها.

وأوضحت الوزيرة، أنّ إشارة الانطلاق في المفاوضات يطلقها صندوق النّقد، مبيّنة أنّ منتدى دافوس ليس مكانا للتفاوض أو استكمال المحادثات، مشيرة إلى وجود فرصة لإجراء لقاء مباشر بين المديرة العامة للصندوق ورئيسة الحكومة، وفق قولها.

وشدّدت المتحدّثة، على أنّ الحكومة تعمل بثبات لتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، داعية إلى ضرورة إعادة ترسيخ ثقافة العمل والتضامن بين مختلف الفئات، على حد تعبيرها.

آخر تعديل في الثلاثاء, 24 ماي 2022 11:04

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة