الأحد، 02 جوان 2024

مجمع القطاع العام باتحاد الشغل يلوّح بالإضراب العام مميز

29 مارس 2022 -- 20:03:19 165
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

لوّح مجمع القطاع العام بالاتحاد العام التونسي للشغل إثر اجتماعه اليوم الثلاثاء بشن وقفات احتجاجية بالمنشآت والمؤسسات العمومية رافعا توصيته للهيئة الإدارية الوطنية باتحاد الشغل لإقرار مبدأ الإضراب العام بالقطاع العام في مرحلة أولى ثم إضراب عام وطني في مرحلة ثانية.

ويأتي هذا التلويح بالاحتجاج رفضا لحزمة الإصلاحات التي قدمتها الحكومة الحالية لصندوق النقد الدولي من رفع تدريجي للدعم والتفويت في المؤسسات العمومية وتجميد الأجور وتجميد الانتدابات والترقيات حسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن قسم الدواوين والوظيفة.

كما تأتي هذه الخطوة احتجاجا على المنشور الحكومي عدد 20 بدعوى أنه يتعارض مع حق العمل النقابي والمفاوضات الاجتماعية ومع المواثيق الدولية.

ودعا مجمع القطاع العام لصياغة برنامج إنقاذ وطني شامل تشارك فيه القوى الوطنية لتجاوز الأزمة المالية الراهنة من خلال مقاومة التهرب الجبائي واعتماد منوال تنمية جديد يستجيب لمتطلبات المرحلة مطالبا الحكومة باحترام تعهداتها المتعلقة بالتطبيق الفعلي والفوري للاتفاقيات المتعلقة بالمنشآت والمؤسسات العمومية العالقة طبقا للاتفاق بين اتحاد الشغل والحكومة وكذلك القطع مع كل أشكال التشغيل الهش وتسوية وضعية عمال وأعوان المنشآت العمومية المتعاقدين والعرضيين الوقتيين.

Peut être une image de texte

Peut être une image de texte

آخر تعديل في الثلاثاء, 29 مارس 2022 20:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة