السبت، 18 ماي 2024

المستشارة القانونية بهيئة لمكافحة الفساد: الأمن يعتدي على أحد موظفي الهيئة ويُجبر المعتصمين على فض الاعتصام مميز

22 مارس 2022 -- 14:44:25 136
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّدت المستشارة القانونية بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أسماء العرفاوي، أنّ قوات الأمن تعّمدت استعمال العنف لجعل موظفي الهيئة يفّضون اعتصامهم الذي عادوا إلى تنفيذه ليلة أمس الإثنين بسبب عدم الاستجابة إلى مطالبهم بعد تلقيهم وعودا بإيجاد حّل لوضعياتهم المهنّية في مّرات سابقة.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022، قالت العرفاوي في تصريح، إّن زميلهم بالهيئة "تعّرض للاحتجاز والضرب من قبل عناصر أمنية بعد أن قام بتصوير اعتداءاتهم على موظفي الهيئة المعتصمين أمام القصر الرئاسي بقرطاج.

يُذكر أنّ موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الاعتصام قد استأنفوا الليلة الماضية الاعتصام المفتوح بجانب القصر الّرئاسي، مجّددين مطالبهم بإيجاد حّل نهائي وواضح لوضعياتهم المهنّية خاّصة وأّنها تكتسي صبغة معاشية ملّحة.

وسبق لموّظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن نفذّوا اعتصامين سابقين أمام القصر الرئاسي بقرطاج، آخرها كان أوائل شهر مارس الحالي، احتجاجا على عدم تفاعل السلطة مع مطالبهم التي تكتسي صبغة معاشية والتي عّبروا عنها منذ تاريخ انتهاء عقودهم الشغلّية مُوفى شهر ديسمبر المنقضي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعّيد أصدر يوم 20 أوت 2021 أمرا رئاسيا يقضي بإقالة أنور بن حسن، الكاتب العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من منصبه، حسب بيان مقتضب صادر عن رئاسة الجمهورية. ولم توضح رئاسة الجمهورية أسباب هذا القرار.

آخر تعديل في الثلاثاء, 22 مارس 2022 14:44

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة