الجمعة، 10 ماي 2024

فريد بلحاح: "سنمنح تونس تمويلات تصل إلى 400 مليون دولار" مميز

15 فيفري 2022 -- 18:42:53 196
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 بقصر الحكومة بالقصبة وفدا رفيع المستوى عن البنك الدولي يتقدمهم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج.

ومثل اللقاء مناسبة للحديث حول الوضع الاقتصادي الدقيق الذي تعيشه تونس وتأثير تداعيات جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد الوطني وأهمية وضع برامج طموحة للانعاش الاقتصادي واجراء الإصلاحات الضرورية والعاجلة التي يتطلّبها هذا الوضع.

وأكّد فريد بلحاج أنّ البنك الدولي مستعد لتقديم كل التمويلات الضرورية التي تستحقها تونس لوضع الإصلاحات الاقتصادية والتي ستكون لها انعكاسات على الجانب الاجتماعي.

وأشار بالحاج إلى أن البنك الدولي سيقوم في مرحلة أولى بضخ تمويلات تصل إلى 400 مليون دولار لتمويل الإصلاحات ذات البعد الاجتماعي يضاف إليها مبالغ أخرى قادمة، مخصصة لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتوفير التلاقيح والدعم الصحي الضروري لتونس.

من جهتها ثمنت رئيسة الحكومة وقوف البنك الدولي إلى جانب تونس وثقته العالية في مؤسساتنا واستعداد هذه المؤسسة المالية العريقة لتمويل الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة وخاصة ما يهم الجانب الاجتماعي ودعم الفئات الاجتماعية الضعيفة.

 

 

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 15 فيفري 2022 18:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة