الإثنين، 20 ماي 2024

محمد بكّار: الجزائر ستدعو سوريا للحضور في القمة العربية القادمة مميز

26 جانفي 2022 -- 19:02:15 154
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد رئيس جمعية محامي وحقوقيي البحر الأبيض المتوسط، الأستاذ محمد بكّار، أنّ عودة سوريا للجامعة العربية مُحتملة، خاصة و أنّ ه سيتم دعوتها رسميّا للقمة العربية القادمة التي ستُقام في الجزائر.

و قال بكّارللميثاق، إنّ سوريا طلبت بوضوح إعادة علاقاتها مع تونس قبل القمة العربية في الجزائر، خاصة و أنّ هناك العديد من التونسيين المسجونين في السجون السورية بعد أن تم تحريضهم للقتال في الأراضي السورية.

و شدّد بكّار على ضرورة عودة العلاقات بين تونس و سوريا لعراقتها، و لكن سوريا فوجئت بطرد سفيرها من تونس بقرار من الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي الذي استجاب لأوامر من جهات قطرية في تلك الفترة، وفق تعبيره.

و بالعودة على الأحداث و الحرب المستمرة في سوريا منذ سنوات و علاقتها بما حصل في كل من مصر و ليبيا و تونس،  بيّن بكّار، أنّه مبدئيا تم الإطاحة بنظامي زين العابدين بن علي و من بعده نظام حسني مبارك المصري، الجناحين اللذان يتداخلان لحماية النظام الليبي.

و تابع الأستاذ بكّار أنّ الهدف  الأكبر لم يكن التمكن من وضع اليد على ثروات ليبيا و إنما الاطاحة المطلقة لنظام مُقاوم  للمنظومة الصهيونية المحتلة الغازية للشرق الاوسط و فلسطين و المتوسعة  للدول المجاورة الاخرى لبنان وهو النظام السوريي.

و تابع بكّار، أنّه عندما  شعر الأعداء بصمود النظام الذي لا بد اطاحته لكي تتمكن دولة الاحتلال لتوسع اهدافها، وقع تجنيد بعض العناصر من قناصة لبث بلبلة في العاصمة السورية مما  تسبب في تعريض النظام للتدخل الأجنبي بعد ردة الفعل الذي قام بها تجاه القناصة.

آخر تعديل في الأربعاء, 26 جانفي 2022 19:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة