الجمعة، 05 جويلية 2024

حزب التحالف من أجل تونس: "ندوة حركة النهضة محاولة فاشلة لتبييض عشريّة الخراب التي قادتها" مميز

07 ديسمبر 2021 -- 12:18:06 177
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعتبر حزب التحالف من أجل تونس، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنّ الندوة الصحفية التي عقدتها حركة النهضة أمس الاثنين 6 ديسمبر 2021 لم تكن إلا محاولة فاشلة لتبييض عشرية الخراب التي قادت خلالها الحركة منظومة الحكم بمشاركة بعض الأحزاب والشخصيات المعلومة".

وبيّن الحزب، عقب اجتماع مكتبه السياسي، أنّ "حركة النهضة ما تزال مُصرّة على تعاليها على الشعب التونسي بعد عشرية كابد فيها الوطن والدولة وغالبية فئات الشعب كل أشكال التهميش وسياسات التقسيم وبيع الأوهام لشباب تونس المعطلين عن العمل وللجهات والفئات المحرومة".

وأكّد حزب التحالف من أجل تونس، أنّ ما قاله القيادي بحركة النهضة سامي الطريقي بأّنّ "الحركة تفتخر بالعشرية الماضية"، "ليس الّا إصرارا على عدم الاعتراف بالفشل الذريع لسياسات كل الحكومات والمؤسسات التي شاركت النهضة في إدارتها وتسييرها، والتي أدّت للحراك الشعبي ليوم 25 جويلية والاطاحة بهم وبمنظومة الخراب محل افتخارهم".

ولاحظ الحزب أن إصرار المشاركين في الندوة الصحفية على تكرار التّأكيد أنه لم يثبت علاقة الحركة بما يعرف بقضية "اللوبيينغ"، ليس "إلا محاولة استباق القضاء المعروض على أنظاره قضايا الجرائم الانتخابية والذي لم يفصل بعد فيها، وهي محاولة للضغط على القضاء وتوجيهه".

وجاء في بيان الحزب، أنّ "نفي القيادي على العريّض لاتهامات عديدة منسوبة لحركة النهضة ومنشورة أمام القضاء العدلي والمالي ومنها شبهات التسفير والاغتيالات والجهاز السرّي والتمويل الخارجي والتي لم يقل بعد القضاء كلمته فيها، يعتبر تعدٍّ على السلطة القضائية المستقلّة والمحايدة"، كما أن قوله ان "تونس قد تدخل في حاله تحارب داخلي ولابد من عودة البرلمان"، هو تهديد صريح ودعوة واضحة للتونسيين للتقاتل وهي جريمة في حق الوطن والشعب والدولة قانونا".

كما دعا التحالف من أجل تونس، رئيس الجمهورية لحثّ المرفق القضائي والقضاة على البتّ سريعا في قضايا الفساد السياسي والمالي والإداري على قدم المساواة سواء تعلقت بأحزاب او سياسيين ومسؤولين سابقين ورؤساء حكومات ممن تعلقت بهم شبهات حتى لا يظل أحد فوق القانون أو فوق الدولة.

المصدر: وات

آخر تعديل في الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 12:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة