السبت، 18 ماي 2024

أنا يقظ تكذّب حركة النهضة بخصوص عقود اللوبيينغ و تدعو القضاء للتحرك مميز

06 ديسمبر 2021 -- 19:54:24 166
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نفت  منظمة "أنا يقظ" تأكيد حركة النهضة خلال ندوة صحفية عقدتها، اليوم الاثنين، و أكّدت خلالها بأنه لا علاقة لها بعقود اللوبيبنغ، داعية القضاء لتحمل مسؤوليته التاريخية للبت في هذه الملفات التي من شأنها تنقية المشهد السياسي في تونس.

وأكدت المنظمة في بيان لها، اليوم،  أنها أحالت العقود التي قالت إنه "أبرمتها كل من حركة النهضة، ومرشح حزب قلب تونس للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، وكذلك السيدة ألفة تراس، رئيسة جمعية عيش تونسي، على الجهات القضائية المختصة".

واستغربت المنظمة ما أسمته ب"تعنت حركة النهضة ومواصلتها مغالطة الرأي العام، خاصة وأن هذه العقود هي عقود منشورة للعموم في موقع وزارة العدل الأمريكية وعاينته المنظمة ومحكمة المحاسبات".

واعتبرت "أنا يقظ"،  أن العقود التي أبرمتها حركة النهضة بين سنتي 2014 و2020 بقيمة جملية تقدّر ب 778،259،05 دولار أمريكي، "تمثّل شبهة جدية لتلقي تمويلات أجنبية مجهولة المصدر، وهي أفعال مخالفة للقانون قد ترتقي لجرائم موجبة لتتبعات جزائية".

و خلال ندوة صحفية لحركة النهضة اليوم الاثنين، وبخصوص اتهام الحركة بالتورط في التمويل الأجنبي في حملتها الإنتخابية لسنة 2019، أفادت القيادية بالنهضة زينت  البراهمي بأنّ هذا الملف لدى محكمة المحاسبات، وأن قرارات ختم التحقيق أوضحت أنّ المسألة تتعلّق باستعمال مواطنة مقيمة بالخارج لسيارتها الخاصة عند مساهمتها في أحدى الخيمات خلال الحملة الانتخابية، وأن قيمة هذه المساهمة لا تتجاوز 40 دينارا، وفق تقرير محكمة المحاسبات.

وقالت البراهمي إنّ النهضة كانت محّل اتهامات طيلة 10 سنوات، وكان ردها دائما عبر صندوق الانتخابات، ملاحظة أنّ محاولات تشويه الحركة أصبحت اليوم في الخطابات الرسمية لرئيس الجمهورية.

آخر تعديل في الإثنين, 06 ديسمبر 2021 19:54

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة