الخميس، 28 مارس 2024

بعد تصريح الهاروني: حركة الشعب تطالب القضاء بالتدّخل وتعتبر صمت المشيشي تواطئا مميز

21 جانفي 2021 -- 12:49:17 223
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

وصفت حركة الشعب، تصريح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، بشأن دعوته لأبناء الحركة للنزول إلى الشارع ومعاضدة مجهودات الأمن في حماية الممتلكات والتصدي للمحتجين، بالخطير.

ودعت الحركة، في بيان لها، اليوم الخميس، الجهات القضائية للتحرك وتحمل مسؤولياتها الدستورية والقانونية، في حماية الأمن العام والنظام الجمهوري، ووضع حد لوجود مجموعات منظمة تابعة لحزب سياسي تهدّد الأمن العام والسّلم الاجتماعي، والقيام بالإجراءات القضائية المطلوبة في تتبع رئيس مجلس شورى النهضة وحزبه فيما ارتكبه في حق البلاد وأمنها.

وحمّلت الحركة، رئاسة الحكومة المسؤولية كاملة عن هذه التصريحات الصادرة عن ممثل للحزب الداعم للحكومة، معتبرة أن صمتها وعدم اصدار الأوامر للتصدي لوجود هذه المجموعات مشاركة في الجريمة في حق المواطنين والبلاد والأمن العام والاستقرار.

وأهابت حركة الشعب، بالقوات الأمنية والعسكرية لحماية مؤسسات الدولة من سياسة التمكين التي تنتهجها بعض الأطراف، ومنع وجود عصابات النهضة، وتطبيق القانون عليها وحماية القوات الحاملة للسلاح من عقلية الامن الموازي.

كما دعت كل القوى السياسية والمدنية والاجتماعية للتجند من أجل مواجهة هذا السلوك وحماية أمن البلاد وحق الاحتجاج والتظاهر، وتحميل حركة النهضة التبعات الخطيرة لوجود هذه المجموعات الإجرامية التي ترهب الناس، وتهدد الأمن العام وتؤسّس للتقاتل بين المواطنين.

آخر تعديل في الخميس, 21 جانفي 2021 12:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة