الأربعاء، 24 أفريل 2024

غازي الشواشي: اسقاط حكومة المشيشي خطر على أمن واستقرار الدولة مميز

23 أكتوبر 2020 -- 12:12:13 241
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعتبر الامين العام لحزب التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، أنّ اسقاط حكومة هشام المشيشي في هذا التوقيت بالذات "خطر على أمن واستقرار الدولة التونسية".

وأكّد الشواشي، في مداخلة هاتفية على "اكسبراس أف أم"، اليوم الجمعة، أنّ حزبه لا يسعى لاسقاط هذا الحكومة، مُبرزا أن التيار يعتبر أنّ حكومة تكنوقراط بدعة خاصة في الانظمة البرلمانية المعدلة، وان الحكومات تنبثق عن البرلمان، وفق قوله.

وأضاف الامين العام لحزب التيار الديمقراطي، أنّ  المشيشي أصّر على حكومة تكنوقراط، و عند توجهه للبرلمان وجد نفسه مُجبرا على التنسيق مع بعض الأحزاب لتمنح الثقة لحكومته، مؤكدا أنّ رئيس الحكومة  وجد نفسه اليوم خاضعا لابتزاز تلك الاحزاب من حيث الرؤى والقوانين والتعيينات وغيرها.

كما دعا الشواشي، رئيس الحكومة الى البقاء في منصبه والى تحويل حكومته الى حكومة سياسية ويجعل من الاطراف الداعمة لها جزءا منها لتطرح  برامجها وتتحمل  مسؤولياتها أمام ناخبيها وأمام المعارضة،  مشيرا إلى أنّ جزءا من الائتلاف الحكومي هو ائتلاف الكرامة مصنف بالبرلمان في المعارضة والى انه مصنف في القصبة ضمن الداعمين للحكومة داعيا الى الخروج من هذا المشهد معتبرا ان فيه غشا وتحيلا.

آخر تعديل في الجمعة, 23 أكتوبر 2020 12:15

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة