الخميس، 28 مارس 2024

اتحاد الشغل يدعو إلى عدم تحويل تونس إلى "ممر للأسلحة ومعبر للدواعش نحو ليبيا" مميز

26 ديسمبر 2019 -- 19:52:59 427
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

ندّد الاتحاد العام التونسي للشغل بالتدخلات الأجنبية في ليبيا، محذرا من دعوات الحرب التي أصبحت بعض الدول تدق طبولها.

وقال الاتحاد في بيان له، اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019، إن "ليبيا تعيش منذ ما يزيد عن 7 سنوات على وقع حرب أهلية يتقاتل فيها الإخوة وترتع فيها الميليشيات والدواعش وأمراء الحرب".

 

وأضاف الاتحاد  أن "مخابرات عديد الدول تخطط لحرب بالوكالة للاستفراد بالسيطرة على مقدرات الشعب الليبي وثرواته وخاصة منها النفطية والغاز".

 

وشدد الاتحاد على أن "السياسة الخارجية التونسية يجب أن تكون فيها مصلحة البلاد المحل الأرفع، مع احترام حق الأخوة والجيرة ورفض التورط في الأحلاف الدولية المشبوهة مهما كان غطاؤها".

 

وأوضح أن دول الجوار أولى بالوساطة لوقف الحرب التي وصفها بـ "القذرة"، داعيا إلى التنسيق معها للمساعدة على إيجاد حل ليبي لإنهاء الاقتتال.

 

وطالب السلطات التونسية برفع حالة اليقظة والحذر، "للحيلولة دون تحويل تونس ممرا للأسلحة ومعبرا للدواعش نحو ليبيا أو ملاذا لهم".

 

كما دان في بيانه الحرب في ليبيا "التي خلفت الدمار والتقتيل والخراب"، منددا بـ "التدخلات الأجنبية".

 

نص البيان:

 

تونس، في 26 ديسمبر 2019

بيان الإتحاد العام التونسي للشغل

 

تعيش ليبيا منذ ما يزيد عن 7 سنوات على وقع حرب أهلية يتقاتل فيها الإخوة وترتع الميليشيات والدواعش وأمراء الحرب وتخطّط فيها مخابرات عديد الدول لحرب بالوكالة للاستفراد بالسيطرة على مقدّرات الشعب الليبي وثرواته وخاصّة منها النفطية والغازية، وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل،

 

يدين الحرب الدّائرة في ليبيا التي لم تخلّف غير الدمار والتقتيل والخراب.

يندّد بالتدخّلات الأجنبية في الشأن الليبي ويحذّر من دعوات الحرب التي أصبحت بعض الدّول تدقّ طبولها.

يعتبر حلّ الخلافات الليبية لن يكون إلاّ داخليّا وبعيدا عن تدخّل الدول الأجنبية التي لا تخدم غير مصالحها.

يشدّد على أنّ السياسة الخارجية التونسية يجب أن تحتلّ فيها مصلحة البلاد المحلّ الأرفع مع احترام حقّ الأخوّة والجيرة ورفض التورّط في الأحلاف الدولية المشبوهة مهما كان غطاؤها، ويعتبر دول الجوار أولى بالوساطة لوقف هذه الحرب القذرة ويدعو إلى التنسيق معهم للمساعدة على إيجاد حلّ ليبي لإنهاء الاقتتال بينهم.

يهيب بالسلطات جميعا لرفع حالة اليقظة والحذر، للحيلولة دون تحويل تونس ممرّا للأسلحة ومعبرا للدواعش نحو ليبيا أو ملاذا لهم، ويعبّر عن ثقته التامة في جيشنا وأمننا الوطنيين لحماية تراب تونس وسيادتها.

الأمين العام

 

نورالدين الطبوبي

 

آخر تعديل في الخميس, 26 ديسمبر 2019 19:52

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة