الجمعة، 19 أفريل 2024

وزير الدفاع يتحادث مع سفير إيطاليا بتونس مميز

22 جانفي 2019 -- 18:57:39 396
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تحادث وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019، بمقر الوزارة، مع سفير إيطاليا بتونس، لورانزو فانارا، وذلك في إطار التحضير لإجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية التي ستنعقد في دورتها العشرين بروما في فيفري 2019.

 

وأوضحت وزارة الدفاع في بلاغ لها، أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى المحاور الأساسية لهذه الدورة وهي التكوين والتدريب ومشروع تنمية منطقة "المحدث" التابعة لمعتمدية الفوّار (ولاية قبلي) وإنجاز مركز التكوين المهني للغوص والأشغال تحت المائية بجرجيس (ولاية مدنين)، مع التأكيد على أهمية هذه المجالات ومساهمتها في دعم الأمن والتنمية في تونس.

 

وأكد الزبيدي بالمناسبة أن إيطاليا تعدّ من أبرز شركاء تونس المتميزين وذلك بحُكم العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط بين البلدين الصديقين ومواجهتهما للتحديات الأمنية ذاتها ما يجعلهما يعملان معا لرفع هذه التحديات على قاعدة الثقة والإحترام المتبادل. كما نوّه بتفاعل إيطاليا مع مشاغل تونس الأمنية و التنموية، سواء في اطار التعاون الثنائي او متعدد الأطراف.

 

من جهته أكد السفير الإيطالي أن بلاده تواصل دعم تونس وتتفاعل مع تحدياتها التنموية والأمنية، مبرزا في هذا السياق "حرص البعثة الدبلوماسية الإيطالية بتونس علىإيجاد الصيغ المثلى لتذليل الصعوبات المادية والتقنية، بما يوفر عوامل نجاح تجسيم المشاريع المشتركة في مجالات التكوين والتدريب والتنمية المستدامة".

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 22 جانفي 2019 18:57

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة