الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

  تونس تحيي الذكرى الثانية لملحمة بن قردان مميز

07 مارس 2018 -- 12:24:25 278
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تحيي تونس اليوم الأربعاء 7 مارس 2018 الذكرى الثانية لأحداث ملحمة بن قردان التي انتصرت فيها القوات الأمنية والعسكرية على المجموعات الإرهابية وتم خلالها القضاء على نحو 53 عنصرا إرهابيا حاولوا استهداف مواقع عسكرية وأمنية بالمدينة والقاء القبض على 7 آخرين كما استشهد 13 عسكريا وأمنيا و7 مدنيين.

ففي فجر السابع من شهر مارس من سنة 2016 استهدف هجوم إرهابي 3 مواقع أمنية بالتوازي وهي منطقتي الأمن والحرس وثكنة الجيش بمدينة بن قردان، في مسعى لتأسيس امارة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وقد تصدّت القوات الأمنية والعسكرية إلى الهجوم وتمكّنت من القضاء على العشرات من الإرهابيين خلال المواجهات وعدد آخر خلال الأيام الموالية.


كما تم القاء القبض على ارهابيين آخرين وحجز معدات حربية وكميات من الذخيرة.

ويذكر أنّ قضية أحداث 7 مارس 2016 ببن قردان المنشورة لدى قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وصلت إلى مراحلها الأخيرة، حيث أفاد المتحدث باسم القطب سفيان السليطي أن التهم تعلقت بـ 77 شخصا 43 منهم بحالة إيقاف و25 اخرين بحالة سراح و9 بحالة فرار.

وكان قاضي التحقيق قد أصدر في شهر مارس 2017 قرارا بختم الأبحاث وإحالة الملف على دائرة الاتهام ضد اثنين وسبعين متهما من أجل جرائم إرهابية وجرائم القتل والتآمر وتم حفظ القضية في حق خمسة متهمين لعدم كفاية الأدلة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة