الأحد، 28 أفريل 2024

الحكومة الكندية تقرر استئناف تمويل "الأونروا" مميز

06 مارس 2024 -- 12:06:40 76
  نشر في الشرق الاوسط

قررت الحكومة الفدرالية الكندية استئناف تمويل "الأونروا" (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين).

ونقلت شبكة "سي بي سي" الكندية، عن مسؤول حكومي كبير، أنه "بالإضافة إلى المضي قدمًا في سداد دفعة مقررة في أبريل (نيسان)، بقيمة 25 مليون دولار، تعتزم الحكومة الكندية أيضا، الإعلان عن تمويل جديد".

وحسب المسؤول الحكومي، من المقرر أن يعلن وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، هذه الخطوة رسميا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء.

وكانت الحكومة الكندية قد أعلنت وقف التمويل، في يناير(كانون الثاني)، بعد أن زعمت الكيان الصهيوني أن 12 موظفًا في "الأونروا" شاركوا، بشكل ما، في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، على الكيان المحتل.

وتحركت "أونروا" بسرعة لفصل موظفيها الـ12 في 26 جانفي (يناير)، بمجرد أن قدم الكيان الصهيوني مزاعمه، رغم الرفض الصهيوني القاطع لتقديم معلومات استخبارية تدعم ادعاءاتها، إما للأونروا أو لمكتب الخدمات الداخلية التابع للأمم المتحدة.

وأعلنت كندا تعليق التمويل في غضون ساعات من إعلان مماثل من قبل الولايات المتحدة، لكن الدفعة المنتظمة التالية لكندا للمنظمة لم تكن مستحقة حتى أفريل (أبريل/نيسان).

وذكرت شبكة "سي بي سي نيوز"، الشهر الماضي، أن كندا لم تر أدلة تدعم الادعاءات ضد الموظفين قبل اتخاذ القرار، بحسب الادعاءات الإسرائيلية، بالإضافة إلى أن القرار الكندي بوقف التمويل أدى إلى تفاقم الجدل السياسي حول "الأونروا" في البرلمان الكندي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة